• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

80 دقيقة مع حمدان بن راشد

«المستحيل وقصة السعادة» يروي الفكرة في «ياس» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

كثفت قناة ياس تغطيتها لكأس دبي العالمي للخيول التي انطلقت الأحد الماضي، وتعرض القناة الليلة برنامجين، الأول عبارة عن الفيلم الوثائقي الطويل «المستحيل وقصة السعادة» ويعرض في التاسعة مساء اليوم، يليه في العاشرة والنصف الحوار السنوي المعتاد الذي يلتقي فيه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية مع مشاهدي ياس عبر 80 دقيقة كاملة من التفاصيل الدقيقة والعميقة عن كأس دبي العالمي للخيول وغيره من الموضوعات التي تضمنها الحوار.

ويمثل العملان جزءاً من التغطية المميزة التي تقدمها ياس قبل أسبوع من انطلاق مونديال الخيول والتي تضمنت عدة فترات تبدأ من الخامسة و45 دقيقة صباحاً وتتواصل عبر الصباح للحديث عن التدريبات والتوقعات ولقاءات مع المدربين والفرسان، ثم في المساء يعرض برنامج داخل التراك وهو باللغة الإنجليزية مخصص لمخاطبة المشاهدين الأجانب والعرب على حد سواء من خلال لقاءات حصرية خاصة تقدم للحدث وتتحدث عنه، ثم برنامج السهرة اليومي الطريق إلى الكأس مع التقارير المنوعة التي تتناول الحدث وأشواطه، والتي تبث على مدار اليوم وعبر كل قنوات أبوظبي الرياضية وليس ياس وحدها من أجل إيصال فكرة ورسالة هذه البطولة العالمية الكبيرة لكل المشاهدين في العالم.

في التاسعة من مساء اليوم، سيكون المشاهدون على موعد مع بث الفيلم الوثائقي الطويل «المستحيل ورحلة السعادة»، وهو يتناول الكأس من منظور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، صاحب الفكرة وصاحب فكرة تطويره، والفيلم يستعرض ما كان يجري في عام 1996 حول العالم وكيف جاءت الفكرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد وماذا كان يرمي إليه من رؤية في تلك الأثناء.

والفيلم يلتقي بعدد من الأطراف التي أحاطت بالفكرة وكيف تراها الآن بعد 21 سنة كاملة من الانطلاقة والبداية والتوهج من بينهم معالي محمد القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وسعيد حميد الطاير رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لـ «ميدان»، ومطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، ومليح البسطي واللواء خميس مطر المزينة قائد شرطة دبي.

ويلامس الفيلم بين فكرة إقامة كأس عالمية للخيول تجمع خيوط هذه الرياضة العالمية في دبي وبين رؤية سموه عن السعادة التي تتواصل من خلال وجود وزارة للسعادة في الإمارات وهو أمر غير مسبوق في العالم كله. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا