نتائج انتخابات المرحلة الثانية اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 ديسمبر 2011

الاتحاد

توقع رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات البرلمانية المصرية المستشار عبدالمعز إبراهيم إعلان النتائج الرسمية لانتخابات الجولة الأولى للمرحلة الثانية التي جرت يومي الأربعاء والخميس الماضيين في تسع محافظات هي الجيزة والسويس والاسماعيلية وبني سويف وإسوان والشرقية والمنوفية والبحيرة وسوهاج مساء اليوم أو غدا الاحد على الأكثر فور تدقيق نتائج الفرز.

وقال المستشار يسري عبدالكريم رئيس المكتب الفني للجنة القضائية العليا للانتخابات إن أعمال فرز أصوات الناخبين في المرحلة الثانية للانتخابات تسير على قدم وساق ودون توقف منذ إغلاق صناديق الاقتراع مساء امس الأول “الخميس” لافتا إلى أن اللجنة العليا ستعلن النتائج النهائية لتلك المرحلة فور انتهاء كافة عمليات الفرز.

وأشار إلى أن اللجنة تتابع أولا بأول وعن كثب مع القضاة الذين يقومون بأعمال فرز أصوات الناخبين كافة التفاصيل ومجريات عمليات الفرز على مستوى المحافظات التسع، لافتًا إلى أن اللجنة سوف تتمهل في إعلان النتائج النهائية ضمانا للدقة المطلوبة في الأرقام والإحصائيات، وإدراكًا منها لحجم الجهود المضنية المبذولة من جانب القضاة في عمليتي الاقتراع والفرز. وقال إن كافة لجان فرز أصوات الناخبين تعمل بكامل طاقتها، وبحضور القضاة الاحتياطيين حتى يتم الانتهاء من فرز الأصوات في أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أن بعض اللجان كانت قد توقفت أعمال الفرز فيها لأوقات محدودة نتيجة التدفق الكبير من جانب المرشحين ومندوبيهم وأنصارهم.

لحضور عمليات فرز الأصوات، غير أنه تم تدارك هذه الأمور، والتنسيق بين رؤساء اللجان العامة وقوات الأمن لتوفير المناخ الملائم لعملية الفرز حتى تخرج بصورة تعبر عن إرادة الناخبين.

وقال المستشار يسري عبدالكريم إن اللجنة العليا تسلمت نتائج تصويت المصريين بالخارج خلال الجولة الأولى للمرحلة الثانية للانتخابات والتي أظهرت مشاركة 79 الف مصري من بين 105 الاف ناخب يحق لهم الأدلاء بأصواتهم ويتوزعون على 130 دولة حول العالم.وأضاف أن اللجنة قامت فور تسلمها نتائج تصويت المصريين المغتربين بإرسالها فجر امس إلى اللجان الانتخابية العامة في المحافظات التسع التي جرت بها الانتخابات عن طريق أجهزة الفاكس لرصدها وتضمينها في النتائج النهائية للانتخابات في الداخل سواء بالنسبة للمقاعد الفردية أو القوائم الحزبية.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

هل تعتقد بأن تركيا ستضطر للمشاركة على الأرض في معركة العالم ضد "داعش"؟!

نعم
لا
لا أدري
australia