• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بموجب اتفاقية شراكة رسمية

الجو جيتسو رياضة رئيسة لكل أفراد شرطة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مارس 2016

أمين الدوبلي(أبوظبي)

وقعت شركة أبوظبي أمس، اتفاقية تعاون وشراكة مع اتحاد الجو جيتسو يتم بموجبها اعتبار الجو جيتسو رياضة رئيسة داخل قطاع الشرطة، بهدف رفع الكفاءات البدنية لدى كل الأفراد المنتسبين لهذا القطاع.

حضر مراسم التوقيع امس، العقيد محمد بن دلموك الظاهري، ممثلاً عن شرطة أبوظبي، وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الجو جيتسو.

ومن ناحيته، توجه معالي اللواء محمد خلفان الرميثي قائد عام شرطة أبوظبي بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعمه اللا محدود للرياضة بشكل عام، ولعبة الجو جيتسو على وجه الخصوص، وللفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على اهتمامه الكبير بتطوير فرد الشرطة، واهتمامه بدعم قدرات القطاع بشكل عام، مؤكداً أن شرطة أبوظبي مهتمة بالرياضة منذ فترة طويلة، وسوف تولي اهتماماً خاصاً برياضة الجو جيتسو، ولا سيما بعد أن أصبحت أبوظبي العاصمة العالمية لهذه الرياضة، ما ساهم في زيادة شعبيتها لدى المجتمع.

وقال الرميثي: حرصت القيادة العامة لشرطة أبوظبي على أن تكون من المساهمين الرئيسين في المشروع الوطني للجو جيتسو منذ أنشئ اتحاد الجو جيتسو في عام 2012، حيث شكلنا فريقا للجو جيتسو من منتسبي جهاز الشرطة، بالإضافة إلى أننا حرصنا على أن نكون أحد الداعمين لمسيرة اللعبة، وقد تجسدت هذه المشاركة في عدة جوانب، من خلال الفرق والمنافسات أو من خلال الرعاية لإقامة البطولات، وعلى رأسها، بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، حيث قمنا برعاية 4 نسخ من هذه البطولة العالمية، بالإضافة إلى النسخة الحالية، وهذه الرعاية تعد المرحلة الأولى من الاستراتيجية التي وُضعت من أجل دعم مسيرة الحركة الرياضية وتحقيق رؤية أبوظبي بأن تكون العاصمة العالمية للرياضات بشكل عام.

وعن تبني القيادة العامة لشرطة أبوظبي لهذه الرياضة يقول: «كان لابد من المضي قدماً نحو تبني رياضة الجو جيتسو، فهي خطوة إيجابية في زيادة كفاءة أفراد الشرطة، بما تحمله هذه الرياضة من فوائد ذهنية كونها تتطلب من الفرد تحديد هدف معين، ووضع استراتيجية كاملة أثناء ممارستها، وتساهم كذلك في تنمية وتطوير القدرات العقلية، كالقدرة على التوقع والتركيز، وفي المقابل، فهي تساهم في تحسين الجانب البدني، وتفعيل ثقافة الحياة الصحية لدى الأفراد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا