الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

تقرير: 45? من الموارد الصحية في الإمارات غير مستغلة

تقرير: 45? من الموارد الصحية في الإمارات غير مستغلة
31 ديسمبر 2015 23:03

أقرت وزارة الصحة، بعدم تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد البشرية والمادية في القطاع الصحي، مع تأكيدات بوجود مساع لحل هذه القضية.

وكانت وزارة الصحة ترد على دراسة أجراها البنك الدولي أظهر أن 45? من المعدات المتخصصة والعاملين لم يُستغلوا بالشكل الكافي.

وقال الدكتور أمين الأميري مساعد وكيل الوزارة لشؤون سياسة الصحة العامة، إن الوزارة أقرت بالنتائج التي توصل إليها التقرير وإنها تبحث عن سد أي فجوة في توزيع الخدمات.

وأضاف الدكتور الأمين أنهم يقدرون ما تحدث به البنك الدولي ويجري أخذه على محمل جدي، ومضى يقول إن الدراسة تظهر وضع المستشفيات التابعة للوزارة منذ عدة سنوات وأن الكثير من التغييرات حدثت منذ ذلك الحين.

وفي جلسة للمجلس الوطني الاتحادي كشف عبيد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، عن نتائج تقرير البنك الدولي في الأسبوع الماضي.

وقال الطاير إن النظام الصحي لا يعاني من نقص في الأموال ولكن في الخدمات والأصول التي تحتاج إلى إعادة توزيع، وتابع أن هناك بعض المناطق التي يزيد فيها العرض في الأسِرة والأختصاصيين عن الطلب وفي مناطق أخرى هناك حاجة إلى أسِرة.

ويوجد في الإمارات أكثر من 70مستشفى عاماً وخاصاً، وقال تقرير «كوليرز»الدولي، الذي صدر في أواخر عام 2013، إن نحو 36.4? من كل المستشفيات مملوكة للوزارة ومدارة من طرفها.

 

لكن الدكتور الأميري قال إن الوزارة ستقدم معلومات جديدة للبنك الدولي في وقت مبكر من العام المقبل، موضحاً أن الوزارة ستزود البنك الدولي ووسائل الإعلام بتقرير محدث يرقى إلى توقعات الحكومة والمجتمع في الإمارات. «ذا ناشونال»

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©