• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الإمارات تقود تحول المنطقة نحو الحلول الذكية لإدارة الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مارس 2016

مصطفى عبد العظيم(دبي)

أكدت شركة شنايدر إلكتريك، المتخصصة في إدارة الطاقة والأتمتة، خططها لتوسيع أعمالها في دولة الإمارات خلال السنوات المقبلة، بعد أن اتخذت من دبي مقراً إقليمياً لأعمالها ضمن أربعة محاور رئيسية لها حول العالم، وذلك في إطار توجه الشركة للاستفادة من عملية التحول الذي تقوده دولة الإمارات نحو الحلول الذكية للطاقة وتعزيز البنية التحتية.

وكشف بينوا دوبارل، الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر إلكتريك في منطقة الخليج وباكستان، عن نجاح الشركة في توسيع قاعدة عملائها في دولة الإمارات خلال السنوات الأخيرة، منوهاً إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة في مجال التنويع الاقتصادي وتبني حلول مستدامة للطاقة، لافتاً إلى أن الشركة حصلت على العديد من المشاريع الجديدة في مطار دبي ومطار آل مكتوم الدولي وكذلك مشروع مدينة دبي الذكية، فضلاً عن خططها للمشاركة في أعمال البنية التحتية للطاقة في مشروعات إكسبو 2020. وسجلت شركة شنايدر إلكتريك معدل نمو سنوي للعائدات بلغ 12% خلال الأعوام الثلاثة الماضية في منطقة الخليج وباكستان (بدون المملكة العربية السعودية)، وذلك نتيجة الاستثمارات في التكنولوجيا وتطوير البنية التحتية في المنطقة، بشكل رئيسي، فيما بلغ إجمالي عائداتها عالمياً خلال العام الماضي نحو 26,6 مليار يورو.

وفيما تتجه المنطقة نحو تنويع موارد الاقتصاد وخفض الاعتماد على عائدات النفط، يزداد اعتماد الحكومات فيها على التكنولوجيا لتعزيز كفاءة قدراتها في هذا القطاع. وحسب تقرير تحليل السوق في منطقة الخليج لعام 2016، الصادر عن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، شهد استهلاك الطاقة في المنطقة، منذ عام 2000، زيادة بمعدل 5% سنوياً، أي بما يزيد على نظيره في الهند والصين والبرازيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا