• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الأزهر يدين الهجوم

هجوم مسلح على فندق في مصر وإصابة 3 سائحين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 يناير 2016

وكالات

أصيب ثلاثة سياح أوروبيين بجروح في هجوم بالسكين استهدف فندقاً في منتجع الغردقة المصري على البحر الأحمر وأردت الشرطة خلاله أحد المهاجمين قتيلاً وأصابت الثاني بجروح خطرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد إن السياح الثلاثة وهم نمساويان وسويدي «أصيبوا بجروح بالسلاح الأبيض إلا أن حالتهم مستقرة». ووقع الهجوم في الغردقة المنتجع المطل على البحر الأحمر والواقع على بعد نحو 500 كلم جنوب القاهرة. وقالت وزارة الداخلية في بيان، إن المهاجمين حاولا دخول فندق بيلا فيستا عبر المطعم المطل على الطريق. من جهته قال مسؤول في الشرطة إن السياح الثلاثة أصيبوا «بجروح طفيفة» وإن مهاجماً ثانياً «أصيب بجروح خطرة» في هذا الهجوم الذي أكد أن «قوات الأمن أحبطته».

من جهته، أدان الأزهر الشريف بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندق «بيلا فيستا» بمدينة الغردقة بالبحر الأحمر وأسفر عن مقتل أحد الإرهابيين وإصابة 3 من السائحين بجراح.

وقال الأزهر في بيان له، إن هذا الهجوم الإرهابي الغاشم يتنافى مع تعاليم الإسلام السمحة، وأشاد بيقظة وجاهزية قوات الأمن التي نجحت في إحباط تسلل الإرهابيين إلى الفندق مما أدى إلى حماية أرواح العديد من الأبرياء مؤكداً أن كل هذه المحاولات التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار الوطن وضرب السياحة لن تنال من إرادة الشعب المصري وتطلعاته للبناء والتنمية. وجدد الأزهر الشريف دعمه للجهود والتدابير الأمنية التي تتخذها قوات الأمن المصرية من أجل التصدي لهؤلاء الإرهابيين والحفاظ على أمن الوطن واستقراره سائلا الله تعالى أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ مصر وشعبها من كل سوء.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا