• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

رسالة اطمئنان من العين إلى جماهيره في ليلة «صيد الفهود»

«الزعيم» يحافظ على «مثالية القطارة» بـ «الفوز السادس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يناير 2014

صلاح سليمان (العين) - اصطاد العين أكثر من عصفور بحجر واحد، في لقاء أمس الأول أمام الوصل، باستاد طحنون بن محمد بالقطارة، في ختام الدور الأول لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وجاء بنفسجياً بثلاثية نظيفة، ويأتي في مقدمتها نجاح «الزعيم» في الحفاظ على سجله خالياً من الخسارة، خلال المباريات السبع التي خاضها في «دار الزين»، وحقق فيها ستة انتصارات، وخرج منها بتعادل واحد أمام الشارقة، ليجمع 19 نقطة من أصل 21 نقطة ممكنة.

يضاف إلى ذلك أن الفريق قدم مستوى فنياً طيباً أرضى به «الأمة العيناوية»، من إدارة وجهازين فني وإداري وجماهير، وطمأنهم على أن العين في طريق العودة إلى وضعه الطبيعي، في المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى أنه حافظ على فارق النقاط الذي يفصل بينه وبين فرق المقدمة، ما يمنح اللاعبين الدافع المعنوي المطلوب في الدور الثاني، وأيضاً حافظ على نظافة شباكه أمام «الإمبراطور»، وهو ما يحدث للمرة الأولى منذ بداية الموسم.

وقدم العين مستوى فنياً طيباً أهّله للفوز بجدارة على ضيفه «الفهود» الذي لم يظهر في الصورة المتوقعة، خاصة في الشوط الثاني الذي انخفض فيه مستواه، وسمح للاعبي «الزعيم» بوضعه تحت الضغط العالي طوال زمن اللقاء، وكان للهدف المبكر الذي افتتح به المهاجم الغاني أسامواه جيان التسجيل، الأثر الواضح على معنويات لاعبي الضيف، وهو الهدف الذي حافظ به جيان على صدارة الهدافين برصيد 16 هدفاً.

من جانبه، أكد الإسباني كيكي فلوريس مدرب العين أن فريقه حقق الفوز في مواجهة الوصل، وكسب النقاط الثلاث بالأداء المتميز، مما يشير إلى أن الزعيم يمضي في الطريق الصحيح، ببطولة دوري الخليج العربي، لافتاً إلى أن الشيء المهم والإيجابي الذي خرجوا به من المباراة هو المحافظة على نظافة شباكهم، وهو ما يحدث للمرة الأولى، على مدى 13 مباراة هي عمر الدور الأول للبطولة.

وقال، إن ما ساعدهم على ذلك أن الفريق كان يدافع بأكمله في حالة «الهجمات الصفراء»، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن عدم استقبال شباكهم أي هدف، يؤكد أن الأداء في تطور مستمر على مستوى جميع الخطوط، ويمنح جميع اللاعبين الثقة المطلوبة، وليس فقط رباعي الدفاع، قبل الدخول في مباريات الدور الثاني، مبدياً في الوقت نفسه رضاه التام عن مستوى الأداء الفني الذي ظهر به العين أمام الوصل.

وأضاف: «وضعنا في جدول الترتيب والمركز الذي نحتله حالياً بنهاية المرحلة الأولى، لا يتناسب مع فريق في قامة العين، ولا يرضي طموحاتنا جميعاً، وعليه لا بد من بذل المزيد من الجهد في الفترة المقبلة». وقال كيكي: «لقد حرصنا على حتمية حصد النقاط الثلاث في مباراتنا أمام الوصل، وكنت على علم بطريقة اللعب التي ينتهجها مدربه الأرجنتيني هيكتور راؤول كوبر الذي يحرص دائماً على إغلاق المساحات أمام تحركات لاعبي المنافس، ولهذا استطعنا أن نتعامل مع الوضع بشكل رائع، ما مكننا من التحكم في (رتم) المباراة، وجاء الهدفان الأول والثالث، بعد تحركات ناجحة وممتازة من اللاعبين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا