• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«دبي الإسلامي» يصدر صكوكاً بـ نصف مليار دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

عاد بنك دبي الإسلامي إلى الأسواق المالية العالمية بنجاح أمس من خلال إصداره صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار وبأجل 5 سنوات. تعتبر هذه الصفقة أول إصدار لأحد بنوك دول مجلس التعاون الخليجي منذ نوفمبر 2015، يعاد من خلالها فتح السوق عقب توقّف دام أكثر من 4 أشهر. وقد وُصفت العملية بأنها إنجاز هائل في الوضع الحالي، لأنّ دول مجلس التعاون الخليجي شهدت تغييراً موثّقاً في ظروف السيولة المحلية وتراجعاً متعدداً في التصنيف نتج بشكل أساسيّ عن الانخفاض في أسعار النفط.

وقال الدكتور عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي للبنك «نحن مسرورون بنجاح الصفقة خاصة بالنظر إلى ظروف السوق الأخيرة. غالباً ما يطرح بنك دبي الإسلامي صكوكاً في الأسواق المالية العالمية. وبالتالي، نعتبر أننا مسؤولون عن منح الأسواق عرضاً مناسباً في الوقت الملائم، كي نحقق أهدافنا التمويلية ونساهم في إعادة فتح الأسواق أمام البنوك الأخرى في الإمارات وبشكل أوسع في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي».

وأضاف «تأتي نسبة 40% تقريباً من الطلبات من أسواق خارج منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وهذا مؤشر واضح على تنامي ثقة المستثمرين العالميين ببنك دبي الإسلامي، وقدرة هذا الكيان على تقديم أداء ناجح ومتابعة نموّ النوعية في بيئة يرى كثيرون أنها صعبة. فقد تفوّقنا بأدائنا خلال السنتين الماضيتين على باقي السوق ونحن واثقون من أننا سنواصل أداءنا المالي الناجح».

شهد العرض اكتتاباً مضاعفاً بلغ 2,4 ضعف، واستقطب طلبات فاقت قيمتها 1.2 مليار دولار، من 87 مستثمراً متنوعاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا