• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الانتهاء من تعبيد الطرق المتهالكة خلال عامين

مسؤولون: مشروعات متكاملة لحل مشكلة الإسكان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 فبراير 2015

السيد حسن

السيد حسن (الفجيرة)

قال المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة إنه تم مؤخراً تخصيص أراض لمشاريع سكنية متكاملة، من بينها مشروع مدينة سمو الشيخ محمد بن زايد السكنية في منطقة الحيل، مضيفاً أن «المشروع يغطي جميع احتياجات أهالي الفجيرة في المدن والمناطق كافة، ولا يقتصر على منطقة واحدة، ويشتمل على 1100 قطعة أرض تم تخصيصها لهذا الغرض على مساحة تصل إلى 2,2 كيلو متر». وأشار الأفخم إلى أن المدينة الجديدة ستحل نحو 40% من حجم مشكلة الإسكان في إمارة الفجيرة دفعة واحدة، علاوة على وجود مشروعات جديدة لإقامة حدائق الأحياء بالمناطق التابعة لبلدية الفجيرة، من بينها حدائق في سكمكم ومربح والسيجي وحبحب والطويين وغيرها.

تخصيص الأراضيوقال المهندس حسن اليماحي مدير بلدية دبا الفجيرة، إن إدارته «خصصت مؤخراً 250 قطعة أرض جديدة للمواطنين بمنطقة الرحيب، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة»، «وخصصت قطع أراض عديدة للمواطنين العام الماضي، و122 قطعة أرض العام قبل الماضي، لإقامة مساكن شعبية أو لأغراض صناعية». وأضاف أنه «يوجد حالياً أكثر من 300 طلب لمواطنين من مدينة دبا الفجيرة وضواحيها خلال العام الجاري، ونسعى لتوفير أراض لهم في أماكن مختلفة». وذكر اليماحي، رداً على مطالب أهل البلدية، أن هناك مشروعاً متكاملاً لإقامة سوق للسمك والخضراوات في المدينة ومقر لفرع بلدية دبا بالبدية، وهناك مخطط لإقامة حدائق جديدة بالمنطقة.

الصيانة والإضافاتوقال المهندس خميس النون مديرمؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق «تقوم المؤسسة حالياً بتلبية طلبات المواطنين فيما يخص الصيانة والإضافات فقط، أما عمليات تشييد المساكن فمن اختصاص جهات أخرى». وأضاف أنه «تمت تلبية 120 طلباً لمواطنين في الفجيرة خلال العام الماضي، ويوجد لدينا حالياً 250 طلباً جديداً من مواطنين في مدن ومناطق الفجيرة كافة، جار فرزها بدقة واختيار المستحقين وفقاً للأوراق المقدمة وزيارة تلك البيوت».

خلال عامينوقال سالم المكسح مدير دائرة الأشغال والزراعة بالفجيرة، إن لجنة مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لتطوير المناطق، تعمل على ملف الطرق، وإنها أنجزت عشرات الطرق الداخلية والرئيسة في الفجيرة ودبا، مضيفاً أنه تم إنجاز أكثر من 50% من خطط تعبيد طرق الفجيرة الداخلية بأكثر من 45 منطقة، وأنه ستتم تغطية جميع المناطق على مراحل. وأكد المكسح أن هناك تنسيقاً بين دائرة الأشغال المحلية ووزارة الأشغال العامة التي تنفذ مشروعات تعبيد الطرق وغيرها، وستواصل الوزارة الانتهاء من تعبيد الطرق كافة في منطقتنا خلال العامين المقبلين .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض