• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الإمارات الثانية عالمياً على مؤشر السياحة الحلال لعام 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

صعدت الإمارات إلى المركز الثاني على قائمة الوجهات الأكثر استقطاباً للمسافرين في سوق السفر الحلال العالمي، وفقاً لتقرير المؤشر العالمي للسياحة الإسلامية لعام 2016 الصادر عن «ماستركارد» و«كريسنت ريتنج»، ويمثل هذا المؤشر أشمل بحث يركز على قطاع السياحة الحلال سريع النمو. وأظهر البحث، الذي شمل 130 وجهة عالمية، تقدُّم الإمارات من المرتبة الثالثة العام الماضي إلى المرتبة الثانية في العام الحالي، فيما تصدرت ماليزيا مرة أخرى قائمة دول منظمة التعاون الإسلامي، وجاءت تركيا في المرتبة الثالثة، تلتها إندونيسيا وقطر في المرتبتين الرابعة والخامسة على التوالي.

وتمكنت إندونيسيا من التقدم مرتبتين لتحتل المركز الرابع، في حين حلت البحرين في المركز العاشر، متقدمةً 4 مراكز عن العام الماضي.

وحافظت سنغافورة على المركز الأول بين الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، في حين حلت كل من تايلاند والمملكة المتحدة وجنوب أفريقيا وهونج كونج في المراتب الثانية والثالثة والرابعة والخامسة على التوالي.

كما كشفت النتائج أن عدد المسافرين المسلمين وصل إلى حوالي 117 مليون مسافر في عام 2015، ما يمثل 10٪ من إجمالي قطاع السفر العالمي.

وتشير التوقعات إلى نمو عدد المسافرين إلى 168 مليون مسافر بحلول عام 2020، أي ما يمثل 11٪ من قطاع السفر، حيث من المتوقع أن تتجاوز قيمة إنفاق المسافرين المسلمين الـ200 مليار دولار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا