• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الاقتصاد» تبحث تعزيز التعاون مع أستراليا واليونان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد مع آرثر سبيرو سفير أستراليا لدى الدولة سبل تطوير آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري بين دولة الإمارات وأستراليا. وتم خلال اللقاء الذي عقد بديوان عام الوزارة بدبي بحث العلاقات المتميزة بين الجانبين في شتى المجالات الاقتصادية وسبل تعزيزها، مع التأكيد على أهمية تطوير التعاون خلال الفترة المقبلة في عدد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك خاصة فيما يتعلق بالابتكار والبحث العلمي والاستفادة من الخبرات الأسترالية الخاصة بتطوير حلول للأمن المائي والغذائي، والذي توليه الدولة أهمية كبيرة. وأكد المنصوري خلال اللقاء قوة العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين، والتي تشهد مزيداً من التطور والنمو خاصة على صعيد المجالات الاقتصادية والتجارية، مشيراً إلى أن أستراليا أحد أبرز الشركاء التجاريين الاستراتيجيين لدولة الإمارات إذ تجاوز حجم التبادل التجاري غير النفطي حسب الإحصائيات خلال الشهور التسعة الأولى من العام الماضي 2 مليار دولار، وبلغ عدد الشركات التجارية الأسترالية المسجلة لدى وزارة الاقتصاد 48 شركة وعدد الوكالات التجارية 60 وكالة وعدد العلامات التجارية 1081 علامة. وشدد المنصوري على أن هناك مجالاً كبيراً للمزيد من التطور في العلاقات التجارية والاقتصادية في المستقبل يتيح لنا فرصاً واعدة لتجاوز تلك الأرقام.وتابع المنصوري أن هذه الأرقام مرشحة للنمو في الفترة المقبلة في ظل ما يتمتع به البلدان من فرص تجارية واستثمارية واعدة من شأنها تطوير معدلات التبادل التجاري مدعومة بالنمو الكبير الذي يشهده التعاون في قطاع الطيران وزيادة عدد الرحلات المباشرة بين البلدين إلى أكثر من 130 رحلة أسبوعية. وتوقع المنصوري صدور قانون الاستثمار الأجنبي في نهاية العام الجاري، منوهاً بأن القانون يهدف إلى تعزيز الأداء الاقتصادي وتنمية المناخ الاستثماري وتنويع النشاط الاقتصادي في الإمارات، بما ينسجم مع رؤية الإمارات 2021.كما استقبل معالي وزير الاقتصاد بديوان عام الوزارة بدبي ديونيسيوس زويس سفير جمهورية اليونان لدى الدولة، وتم بحث أوجه مجالات التعاون في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية.

وجرى خلال اللقاء، التركيز على سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية اليونان في مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وأكد المنصوري على أهمية تعزيز التبادل التجاري بين البلدين مع وضع خطة عمل وإطار زمني لتعزيز التعاون وفتح مجالات وافق أوسع للمستثمرين في كلا البلدين، حيث لم يتعدَّ حجم التبادل التجاري بين البلدين حسب الإحصائيات المسجلة لدى وزارة الاقتصاد خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2015 حوالي 165 مليون دولار (605 ملايين درهم)، منوهاً بوجود 15 شركة يونانية مسجلة لدى الوزارة و15 وكالة تجارية بالإضافة إلى 217 علامة تجارية.

من جانبه، أكد سفير اليونان حرص واهتمام بلاده بتعزيز التعاون مع دولة الإمارات في كل المناحي والمجالات، منوهاً أن هناك فرصاً كبيرة لزيادة حجم التبادل التجاري وتطوير التعاون في العديد من القطاعات المهمة للبلدين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا