• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

يعتمد على الأطباء المتمرسين ويركز على المرضى

تأسيس برنامج متطور للتعليم والبحث الطبي بمستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يناير 2017

منى الحمودي (أبوظبي)

أكد الدكتور توميسلاف ميهاليفتش، الرئيس التنفيذي، في مستشفى كليفلاند كلينك - أبوظبي، أن ما يقوم به مستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي» هو أمر فريد، يوفر في دولة الإمارات، وعلى بعد 7 آلاف ميل امتداداً فريداً من نوعه لنموذج الرعاية الصحية المُعتمد في «كليفلاند كلينك» في الولايات المتحدة الأميركية.

وحرص المستشفى على تصميم هذا النموذج، الذي يعتمد على الأطباء المتمرسين ويركز على المرضى، والذي أسهم في جعل «كليفلاند كلينك» أحد أفضل المستشفيات في الولايات المتحدة الأميركية، بما يلبي الاحتياجات الصحية والثقافية المحلية، لتسهم بذلك في الحد من حاجة المرضى إلى السفر إلى الخارج لتلقي العلاج.

وقال الدكتور توميسلاف ميهاليفتش «ستظل أولويتنا في السنوات المقبلة مواصلة العمل على توفير رعاية صحية متخصصة تلبي أهم احتياجات الرعاية الصحية المعقدة للارتقاء بالمستوى الصحي في إمارة أبوظبي والإمارات الأخرى. كما نسعى، في الوقت نفسه، لتعزيز الرعاية الصحية الوقائية، التي تركز على تحسين الصحة العامة، والتشجيع على اتباع أسلوب حياة صحي. وترتكز جهودنا في هذا المجال على عدد من الجوانب، بما في ذلك التعليم والبحث العلمي، ولهذه الغاية نقوم بتأسيس برنامج متطور للتعليم والبحث الطبي في المستشفى».

وأضاف «لكننا لن نتمكن من إنجاح هذه الجهود ما لم نفكر في الاستدامة طويلة الأمد، وهذا يعني إتاحة الفرص للمواطنين الإماراتيين للعب أدوار جديدة بالوظائف الطبية والإدارية في قطاع الرعاية الصحية.. نحن نؤمن أن هذا هو الأساس لبناء مستقبل مستدام. وفي ظل ما تشهده إمارة أبوظبي من نمو سكاني واقتصادي، نعتقد أن علينا دوماً أن نكون سبَّاقين ونستثمر في الأجيال المقبلة ونكون على استعداد لتلبية الاحتياجات الطبية المتنامية لسكان الإمارة».

15% مواطنون ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا