• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عبد الرحيم الحمادي وكيل «البيئة» المساعد بالوكالة لـ «الاتحاد»:

5 منجزات في المحافظة على الثروات الطبيعية في 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 يناير 2015

شروق عوض (دبي)

أشار إلى أن المركز سيعمل على إطلاق إصبعيات وصغار الأسماك لدعم المخزون السمكي من خلال إنتاج يرقات وإصبعيات الأسماك الاقتصادية محلياً ومنها الهامور والسبيطي والشعم والقابط بحيث سيصل الإنتاج إلى نحو 10 ملايين إصبعية في السنة الثالثة من تشغيل المركز وستتم إعادة طرحها في العديد من الخيران والمناطق البحرية المحمية بالدولة وسيكون للمركز دور ريادي في مجال تعزيز المخزون السمكي في الدولة وتطوير الأبحاث العلمية في مجال تربية الأحياء المائية.

مزارع تربية الأحياء المائية

وأوضح أن المنجز الثاني تمثل في تشجيع الاستثمار في مجال مزارع تربية الأحياء المائية 2014، إذ تعتبر صناعة تربية الأحياء المائية أحد أسرع القطاعات المنتجة للأغذية نمواً وأكثرها واتجارا على المستوى العالمي، لافتاً إلى قيام وزارة البيئة والمياه بوضع الأسس لعمليات تربية وإنتاج الأحياء المائية عبر وضع الاشتراطات اللازمة للاستزراع المستدام، وهناك حالياً (9) مزارع لتربية الأحياء المائية مسجلة لدى الوزارة، وتسعى إلى زيادة عددها وإنتاجها من خلال تعزيز مبادرات الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.

الأداء البيئي العالمي

ولفت إلى أنّ المنجز الثالث لدولة الإمارات في المحافظة على الثروات الطبيعية ومواردها تمثل في إحرازها تقدماً كبيراً في مؤشر الأداء البيئي العالمي لعام 2014، حيث احتلت المرتبة 25 من بين 187 دولة في التقرير الذي صدر أوائل العام الجاري مقارنة بالمركز 77 في التقرير السابق الصادر عام 2012 ولتصل إلى المرتبة الأولى على صعيد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الأمر الذي يؤكد نجاعة الحلول والتدابير التي اتخذتها الدولة في السنوات الماضية لتحقيق طموحاتها في أن تكون من أفضل دول العالم في عام 2021 في مختلف المجالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض