الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

كيري يبحث في موسكو مصير الأسد

كيري يبحث في موسكو مصير الأسد
23 مارس 2016 19:53
وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى موسكو، اليوم الأربعاء، سعيا للحصول على إجابات من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أسئلة تتعلق برؤية روسيا لتحول سياسي يتكشف في سوريا خاصة فيما يتعلق بمصير الرئيس السوري بشار الأسد.
               
وقال مسؤول من وزارة الخارجية الأميركية، قبل اجتماعهما في الكرملين غدا الخميس، أن كيري يريد الآن بعد تنفيذ هدنة هشة في سوريا وبعدما بدأت الأطراف المتحاربة محادثات سلام في جنيف "الوصول إلى صلب الموضوع" فيما يتعلق بالأسد.
              
 وتم ترتيب الاجتماع بعد إعلان بوتين المفاجئ يوم 14 مارس سحب القوات الروسية جزئيا من سوريا.
               
وأضاف المسؤول أن الهجمات، التي تعرضت لها بروكسل أمس الثلاثاء، أكدت بدرجة أكبر الحاجة إلى مواجهة التهديد الذي يشكله مقاتلو تنظيم "داعش".
               
وقال المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن "الوزير يريد الآن حقيقة أن يسمع أين وصل الرئيس بوتين في تفكيره.. بشأن التحول السياسي" في سوريا.
               
وتابع "أجروا بعض الاتصالات مع (الرئيس) الأسد في الأسابيع القليلة الماضية. ومن الواضح أنه إذا كان وقف العمليات القتالية سيسفر عن تحول حقيقي في سوريا، فإن ذلك سيتضمن الوصول إلى صلب الموضوع فيما يتعلق بالشكل الذي سيكون عليه هذا التحول".
               
وقالت روسيا مرارا إن الشعب السوري وحده هو الذي يمكن أن يقرر مصير الأسد عن طريق صناديق الاقتراع واعترضت بشدة على أي حديث عن تغيير النظام.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، اليوم الأربعاء، إنه كان من المتوقع دوما أن تكون محادثات السلام السورية الجارية في جنيف طويلة وصعبة وإن من السابق لأوانه الحديث عن نفاد صبر أي جانب في المفاوضات.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©