الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

اتفاقية بين مايكروسوفت و أتش· دي· آي للتدريب على خدمات الدعم التقني

1 يونيو 2007 22:27
دبي- الاتحاد: أعلنت ''أتش· دي· آي'' العاملة في مجال تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات مؤخراً عن توقيعها اتفاقية تعاون مع ''مايكروسوفت'' لتطوير جيل جديد من الشهادات (NGC)· وسيتم تقديم برنامج ''الجيل الجديد من الشهادات''، بموجب هذه الاتفاقية، للحاصلين على شهادة المهارات التقنية من شركة ''مايكروسوفت''، بالإضافة إلى شهادة متخصص في مجال الدعم التقني من ''أتش· دي· آي''، وذلك ابتداءً من فصل الخريف المقبل· ويركز برنامج ''الجيل الجديد من الشهادات'' لخدمات تكنولوجيا المعلومات ومتخصص الدعم التابع لشركة ''مايكروسوفت'' على كل من الخبرة التقنية في مجال تصميم وتطوير وتطبيق ودعم الحلول باستخدام منتجات ''مايكروسوفت''، بالإضافة إلى مهارات خدمة العملاء وإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات، بما فيها تسيير الأعمال وحل المشاكل والتواصل التي تعتبر أهم عناصر شهادة ''أتش· دي· آي''· ويتوقع أن تحسن الشهادة الجديدة من نوعية خدمات تكنولوجيا المعلومات والدعم في كافة أنحاء العالم من خلال تشجيع المؤسسات للتركيز على مهارات خدمة العملاء والدعم التقني بشكل متساوي· وتشير آخر تقارير ''أتش· دي· آي'' حول الرواتب والممارسات إلى أن مهارات التواصل تعد من أهم المتطلبات لدى متخصصي الدعم، حيث رأى 98% من المشاركين في الاستبيان أنها في غاية الأهمية· وقال بيل وول مدير قسم الشهادات في شركة ''مايكروسوفت'': ''يحتاج قطاع الدعم المتنامي أن يمتلك متخصصو الدعم، إلى جانب المؤهلات التقنية لحل المشاكل، مهارات إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات وخدمة العملاء لإرضائهم· وتدرك ''مايكروسوفت'' أن تقديم دعم تقني وخدمات عالية الجودة يتطلب أكثر من مجرد امتلاك كفاءات وفهم تقني، حيث تعد مهارات خدمات إدارة تكنلوجيا المعلومات وخدمة العملاء ذات أهمية قصوى''· وأضاف وول: ''تم إيجاد شهادة تلبي هذه المتطلبات بدقة متناهية، حيث اخترنا التعاون مع شركة ''أتش· دي· آي'' الرائدة في هذا المجال، حيث إنها تركز على مهارات إدارة الخدمات والتي لم يتم إيلاؤها اهتماماً من قبلُ· كما يلبي الجمع بين شهادة ''أتش· دي· آي'' وشهادة ''مايكروسوفت'' كافة احتياجات قطاع الدعم التقني''· وقامت ''أتش· دي· آي-الشرق الأوسط'' بتدريب أكثر من 1800 متخصص في مجال مراكز الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وحدها خلال العامين الماضيين، فضلاً عن ذلك، ستساهم اتفاقية التعاون الجديدة في تمكين ''أتش· دي· آي-الشرق الأوسط وأفريقيا'' من ترخيص كافة المتخصصين لتلبية متطلبات ''مايكروسوفت'' الجديدة· وجرى تنظيم ورشات عمل خاصة بشهادة ''أتش· دي· آي'' على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض ''أتش· دي· آي-الشرق الأوسط وأفريقيا''، الذي أنهى أعماله في القاهرة خلال الفترة ما بين 26 و31 مايو الماضي· وقال مصطفى قادوس الرئيس ومدير العمليات في شركة ''أتش· دي· آي-الشرق الأوسط وأفريقيا'': ''يتنامى دور منطقة الشرق الأوسط كمركز عالمي في مجال مراكز الاتصالات وخدمات التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات والدعم التقني· وستساهم مثل هذه المبادرات في تعزيز النمو الحاصل، بالإضافة إلى أهميتها في خلق المزيد من فرص العمل· ونحن على استعداد لدعم متطلبات شهادة ''مايكروسوفت'' الجديدة على الفور من خلال التدريب الذي نقدمه في المنطقة· وتسلط هذه الاتفاقية الضوء على التزام شركتنا بتوفير أعلى معايير التدريب ومنح الشهادات على الصعيد العالمي لتعزيز مستوى الدعم في هذا القطاع''·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©