• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

في تعاون بين «متحف اللوفر-أبوظبي» و«أبوظبي للإعلام»

الطريق الفني.. مبادرة تُتيح الفن للجميع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 فبراير 2018

فاطمة عطفة (أبوظبي)

كشف متحف اللوفر أبوظبي عن معرض «الطريق الفني» الذي يعرض عشر قطع من أبرز القطع الفنيّة في المتحف، على لوحات عملاقة بحجم 6 أمتار في 8 أمتار، على المخرج رقم 11 من الطريق السريع الممتد من دبي إلى أبوظبي.

وجاء الإعلان عن المعرض، بحضور معالي نورة الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة رئيسة مجلس إدارة أبوظبي للإعلام، ومعالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة، وسيف سعيد غباش مدير عام الدائرة، ومانويل راباتيه مدير متحف اللوفر أبوظبي.. ويأتي المعرض بالتعاون ما بين متحف اللوفر أبوظبي وشركة «أبوظبي للإعلام، وسيرافق المعرض شرح عبر الراديو، وهو المعرض الأول من نوعه الذي تم تنظيمه في إطار شهر الإمارات للابتكار.

خريطة الابتكارات

وقالت معالي نورة الكعبي: «هذا المعرض يضع أبوظبي على خريطة الابتكارات العالمية التي تجمع تحت مظلتها محاور الفن والثقافة والإعلام، بما ينسجم مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي تهدف إلى جعل دولة الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم خلال السنوات السبع المقبلة»، وأشارت إلى أن هذه المبادرة نجحت في الخروج من الأسلوب التقليدي للمعارض والفعاليات، عبر بناء منصة متطورة تتيح للجمهور بمختلف فئاته واهتماماته محتوى غنياً ومتنوعاً، يساهم في نقل المعرفة، والاستفادة من التطور التقني الذي يتمتع به القطاع الإعلامي والثقافي على مستوى الدولة.

من جانبه، اعتبر معالي محمد خليفة المبارك أن تسليط الضوء على مجموعة من أبرز القطع الفنية المعروضة في المتحف، من خلال تجربة تجمع ما بين المرئي والمسموع، يجعل الفن والثقافة بمتناول الجميع، وخارج جدران المتحف، من خلال إحياء القصص المرتبطة بها، التي قد تكون محدودة، ولكنها جد مثيرة للاهتمام، ونأمل أن يشكل هذا المعرض وسيلة جديدة للاستمتاع بالفن وإطلاق العنان للخيال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا