• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

فريق مشترك من روسيا والإمارات وأميركا وبوينج

المحققون يستمعون للتسجيل الصوتي لقمرة القيادة بطائرة "فلاي دبي"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

دبي-مصطفى عبدالعظيم

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني أن فريق التحقيق المشترك في حادث طائرة فلاي دبي، والمكون من لجنة التحقيقات الفدرالية الروسية وقطاع التحقيقات في الحوادث الجوية الإماراتي، ومجلس سلامة النقل الوطني الأميركي، وشركة بوينج يقوم حالياً بمراجعة بيانات مسجلات الطيران وتحليلها.

كما عقدت مجموعة المختصين بالتسجيل الصوتي اجتماعاً بعد ظهر الأمس، يتعلق بتحليل التسجيل الصوتي لقمرة القيادة، والبدء بإعداد نص مكتوب عن الصوت المسجل، بينما تم نقل حطام الطائرة كاملاً وحفظه في مكان آمن، حيث يقوم المختصون بإجراء الاختبارات الأولية عليه.

وأعرب سعادة سيف محمد السويدي، المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، بقوله «إن تلاقح الأفكار بين الجهات ذات الصلة والتي تتمتع بخبرات عالية في هذا المجال من لجنة التحقيق الفدرالية الروسية التي تقود التحقيق، ومجلس سلامة النقل الوطني الأميركي، وشركة بوينغ، وفريق التحقيق لدولة الإمارات العربية المتحدة، سوف يأتي بنتائج جيدة ومفيدة لسير التحقيق».

كما ذكر المهندس إسماعيل الحوسني، المدير العام المساعد للتحقيق في الحوادث الجوية «أن فريقي التحقيق الروسي والإماراتي يعملان بتعاون تام ومستمر مع الجهات الأخرى من أجل استكمال التحقيق حيث ستتلقى البيانات التي يتم جمعها عناية فائقة في تحليلها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا