• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضمن مبادرات رئيس الدولة

إنجاز مركز التوحد بأم القيوين بتكلفة 15 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 فبراير 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

أنجزت وزارة الأشغال العامة مشروع مركز التوحد بأم القيوين، الذي يأتي ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بتكلفة نحو 15 مليون درهم.

وقال مصدر من وزارة الأشغال العامة: إن المركز يتميز بمواصفات عالية الكفاءة، ويوفر الخدمة التربوية والنفسية والصحية والتأهيلية السليمة لمرضى التوحد وأسرهم، ومن يعتني بهم، وتبلغ مساحة المبنى نحو 5,9 مليون قدم مربعة، ويقع على أرض مساحتها 7 آلاف متر مربع، بالقرب من مستشفى الشيخ خليفة العام بمنطقة السلمة.

وأضاف المصدر: إن المركز يضم غرف خاصة للإدارة والسكرتارية والاجتماعات مع خدماتها، ووحدة الخدمات الاجتماعية والنفسية، التي تتضمن غرف الإخصائيين والإرشاد الأسري، مع غرفة للطبيب والممرضات، وركن انتظار وخدمات، بالإضافة إلى غرف التشخيص والكشف المبكر عن الإعاقة، مقسمة حسب الأعمار إلى 4 أقسام، أولها منذ الولادة وحتى 5 سنوات، والثاني من 5 إلى 8 سنوات، والثالث من 9 إلى 12 سنة، والرابع من 13 إلى 16 سنة.

كما يحتوي المركز على قسم الخدمات المساندة الذي يضم قاعات العلاج الطبيعي والوظيفي ومختبرات الحاسوب والنطق واللغة والمهارات الحياتية مع الخدمات اللازمة، وقسم الأنشطة، كما يضم صالة الطعام وصالة متعددة الأغراض، ومصلى، وجيم، وصالة رياضية مع خدماتها، إضافة إلى غرف التربية الفنية والتربية الموسيقية، و36 موقفاً للسيارات، و3 مواقف للحافلات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض