• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  03:27    الرئاسة المصرية تؤكد ان السيسي سيلتقي سعد الحريري الثلاثاء        03:50    المرصد السوري: مقتل شخص وإصابة 6 جراء سقوط قذائف على دمشق        04:00    الفلسطينيون "يجمدون" الاجتماعات مع الاميركيين بعد تهديدات باغلاق مكتبهم في واشنطن    

«القاعدة» تفجر مبنى أمنياً في شبوة.. وضبط أسلحة ومتفجرات في المكلا وأبين

«الشرعية» تقترب من «معسكر خالد» غرب تعز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 فبراير 2017

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن)

اشتعلت جبهات القتال في اليمن مع اقتراب قوات الشرعية مدعومة بالتحالف العربي من محافظة الحديدة، في حين فجر عناصر من «القاعدة» مقراً للشرطة في مديرية الروضة في محافظة شبوة، بينما ضُبطت كميات من الأسلحة والمتفجرات والعبوات الناسفة في مدينتي المكلا وأبين.

وسيطرت قوات الشرعية أمس على مواقع دفاعية تابعة لمعسكر خالد القريب من جبل النار الذي يعد أحد أهم القواعد العسكرية للانقلابيين في محافظة تعز. ونفذ طيران التحالف أكثر من 20 غارة على مواقع الميليشيات في معسكر خالد ومحيطه المطل على مفرق المخا، وهو طريق استراتيجي يربط بين محافظتي تعز والحديدة، ويعد معبراً حيوياً لبلدات وسط وغرب تعز.

وقالت مصادر عسكرية إن ما لا يقل عن 8 غارات دمرت أهدافاً داخل المعسكر بينما أصابت غارات أخرى أهدافاً عسكرية في محيطه منها ضربة جوية، دمرت دبابة على الطريق بين المخا وبلدة موزع المجاورة.

وأشارت إلى أن القصف الجوي دمر العديد من المركبات والمدرعات التابعة للميليشيات كانت مخبأة تحت الأشجار في جبل النار شبه المحرر.

وقصفت مقاتلات التحالف تعزيزات عسكرية للحوثيين وقوات صالح في الخوخة وبلدة حيس المجاورة حيث دمرت ضربة جوية جسراً في البلدة المتاخمة أيضاً لتعز، كما استهدفت غارات جوية مواقع وتحركات للميليشيات الانقلابية في بلدتي بيت الفقيه والدريهمي وسط محافظة الحديدة. وذكرت مصادر طبية أن المعارك التي شهدتها المنطقة في الساعات الـ 24 الأخيرة أدت إلى مقتل 16 حوثياً، وقال الجيش في بيان على تويتر إن قواته في شمال المخا «تتجه نحو منطقة المملح خارج بلدة يختل». وقتل مسلحان حوثيان وجرح آخرون أمس بهجومين منفصلين للمقاومة الشعبية في مدينة الحديدة، حسبما أعلنت المقاومة في بيان. إلى ذلك، شن طيران التحالف 18 غارة على مواقع وتجمعات للميليشيات في مدينتي حرض وميدي الحدوديتين مع السعودية في محافظة حجة شمال غرب البلاد. وتزامن القصف مع استمرار الاشتباكات والقصف المتبادل بين قوات الشرعية والانقلابيين في شمال حرض، وفي جنوب ميدي. ... المزيد