• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أنجزت 90% منها بهدف زيادة المساحات الخضراء

«بلدية عجمان» تفتتح حديقتين في أسبوع التشجير مارس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 فبراير 2015

آمنة النعيمي

آمنة النعيمي (الشارقة)

تستعد دائرة البلدية والتخطيط في عجمان لافتتاح حديقتين في الإمارة مارس المقبل خلال أسبوع التشجير الـ 35، 2015 ليصل عدد الحدائق في الإمارة إلى ثماني حدائق في خطة استراتيجية للبلدية في التوسع في إنشاء الحدائق في الإمارة، بهدف زيادة رقعة المساحات الخضراء في الإمارة وتوفير الحدائق في جميع المناطق.

وأكد أحمد سيف المهيري مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة بالدائرة لـ «الاتحاد»، أن الدائرة أنجزت أكثر من 90% من حديقتي مزيرع في منطقة مصفوت التابعة للإمارة وحديقة الصفية في منطقة مشيرف. وأوضح أن حديقة خور الصفية هي أول حديقة مفتوحة من غير سور في منطقة مشيرف بعجمان، كما أنها أكبر حديقة في الإمارة تقع على امتداد 113 ألف متر مربع بتكلفة 7 ملايين درهم، مطلة على خور عجمان وزرعت فيها 500 نخلة وتعتبر متنفساً سياحياً متاحاً للناظر والمار بالمكان قبل الزائر، وتشكل معلماً جمالياً للمنطقة، تتوافر فيها الخدمات كافة من مطاعم، أماكن للألعاب، وممشى مطاطي لممارسة رياضة الجري والمشي بطول 1800 متر، ومواقف للسيارات تكفي لـ 300 سيارة. وأوضح المهيري أن حديقة مزيرع الجديدة في منطقة مصفوت السياحية تكلف مليوني درهم، وأن مساحة الحديقة تبلغ نحو 20 ألف متر مربع.

ولفت إلى أن الحديقة ذات موقع استراتيجي مهم في المنطقة، وهي مطلة على الجبال المحيطة بها، وتحتوي في تصاميمها على جلسات عائلية خاصة.

وأكد أن البلدية تتجه إلى تطوير الحدائق السكنية والعمل بجدية على التوسع، بعد إنشاء شبكة خط مياه الري للمسطحات الخضراء في الإمارة بطول 4000 متر طولي وبقطر 4500 متر مربع بقيمة مليون درهم.

الحزام الأخضر

قال مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة بالدائرة إن بلدية عجمان تستكمل مشروع الحزام الأخضر، الذي زرع منه 6 كيلومترات لتجميل المنطقة حول محطة معالجة الصرف الصحي ومكب النفايات الصلبة بمنطقة الجرف، لفصل المناطق السكنية عن الصناعية، وإضفاء صفة جمالية عليها. ويجري العمل حالياً بالمرحلة الثانية من المشروع تحقيقا لاستراتيجيات حكومة عجمان في تطبيقها لمسارات الاقتصاد الأخضر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض