• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

«داعش» يوزع الحلوى احتفالًا بهجمات بروكسل!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

وزع مقاتلو تنظيم داعش الإرهابي الحلوى على المواطنين في سوريا احتفالًا بالهجمات الدامية التي ضربت العاصمة البلجيكية بروكسل أمس الثلاثاء.

ونشرت صحيفة «الدايلي ميل» البريطانية صورًا أصدرها التنظيم تظهر مقاتليه وهم يوزعون الحلوى على الأطفال والشباب في محافظة دير الزور شرقي سوريا احتفالًا بما وصفوه بأنه نجاحًا كبيرًا لتنظيمهم في استهداف بروكسل من خلال سلسلة من العمليات التفجيرية، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 34 شخصًا وإصابة العشرات.

وأرفق التنظيم مع الصور بياناً له أكد فيه مسؤوليته عن الهجمات الإرهابية وأن توزيع الحلوى جاء للتعبير عن فرحة عناصر التنظيم «بغزوة بروكسل المباركة على بلجيكا الصليبية».

كانت بروكسل قد شهدت عدة انفجارات متزامنة استهدفت المطار الرئيسي في المدينة، إضافة إلى قطار أنفاق كان متوقفًا في محطة ملبيك الواقعة بالقرب من مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

ويعتقد أن عشرات الأشخاص ما زالوا في عداد المفقودين والجرحى في أعقاب الهجمات المروعة التي حدثت بعد أيام قليلة من تحذير وزير الداخلية البلجيكي من احتمالية حدوث هجمات انتقامية بعد نجاح الشرطة البلجيكية في اعتقال المشتبه به الرئيسي في تنفيذ هجمات باريس صلاح عبد السلام في بروكسل.

وتجري الشرطة البلجيكية حاليًا حملة أمنية ضخمة للقبض على مشتبه به ظهر في كاميرات المراقبة وهو يهرب من مطار بروكسل بعد الانفجارين الانتحاريين اللذين وقعا في صالة المطار خلال اليوم، وأسفرا عن مقتل 14 شخصًا وإصابة عشرات آخرين. ... المزيد