• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكد أن الحكم تغاضى عن تعرض لاعبي فريقه للخشونة

مسفر: الخسارة من «الأحمر» ليست عيباً والمهم الفوز على «القريبين منا»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - أبدى الدكتور عبدالله مسفر مدرب الظفرة رضاه، عما قدمه فريقه خلال مشوار الدور الأول هذا الموسم، وأوضح أن الخسارة أمام الأهلي المتصدر، وصاحب الإمكانيات الفنية الهائلة ليست عيباً، وقال «أبارك للأهلي الفوز؛ لأنه استحقه، بعدما نجح في استغلال أخطائنا من أول دقيقة، التي كان يفترض ألا نقع فيها، وبالتالي دخلنا المباراة في آخر ربع ساعة من الشوط الأول، وتمكنا من صنع أكثر من فرصة للتهديف، كما أهدرنا ضربة جزاء، كانت كفيلة بتحويل مجرى المباراة».

وأضاف: «في الشوط الثاني كان هدفنا، هو العودة للمباراة، وتقليص الفارق، وأجرينا تغييرات هجومية بدخول كلوتي، ونجحنا في تسجيل هدفين تم إلغاؤهما بداعي التسلل، بشكل عام كان اللعب مفتوحاً في هذا الشوط من الفريقين، وكان يمكن أن يسجل الأهلي أيضاً، غير أن الأمر الإيجابي أننا صنعنا فرصاً عديدة أمام المرمى، ولو تحلينا بالتركيز لنجحنا في إدراك التعادل أو على الأقل تضييق الفارق».

وقال مسفر: «قبل المباراة جهزنا لاعبينا، ونقلنا لهم قوة هجوم (الفرسان)، وأن هدفنا هو إيقاف الخطورة الرباعية للأهلي المتمثلة في خمينيز وجرافيتي وسياو والحمادي، ورغم ذلك هناك تأخير من جانب لاعبينا في فرض الرقابة المطلوبة على هذه العناصر في وسط الملعب، وعلى الجانبين وداخل منطقة الجزاء، ما نتج عنه التأخر بثلاثة أهداف في أقل من 20 دقيقة».

وعن نتائج الدور الأول، وما إذا كان راضياً عنها بالنسبة للظفرة، قال: «بالطبع أنا راضٍ عن النتائج، خاصة أن جميع الفرق لم تحقق (طفرة) كبيرة من النقاط، وعانت كثيراً في مشوارها حتى الآن، كما نجحنا في تقديم مستويات طيبة في بعض المباريات، ولولا ما تعرضنا له من ظلم تحكيمي في بعض المباريات، لكان وضعنا أفضل بكثير، وهو ما حدث أمام النصر ثم الجزيرة حتى أمام الأهلي، وإلا لكان لنا شكل مختلف وترتيب أفضل في الدوري، ولكن الأخطاء الكارثية للتحكيم لا تزال تتكرر».

وقال مسفر: «في المباراة تعرض كانوتي للخشونة، وفي كرة مشتركة كاد أن يتعرض للإصابة بكسر في القدم، ولكن لم يتصرف الحكم، بينما في لعبة عادية بين علي عباس وأحمد خليل نال بسببها لاعبنا بطاقة حمراء، وهذه الأخطاء أصبحت مؤسفة، وأيضاً تم إلغاء هدفين صحيحين لنا بداعي التسلل».

وأضاف: «أرى أنه من الظلم منح علي عباس بطاقة حمراء، فهو لا يستحق ذلك، صحيح أنه استحق الطرد أمام الإمارات ولكن هذه المباراة لم يكن الأمر كذلك».

ووصف مسفر الأهلي بالفريق المتكامل، وقال: «استغل (الأحمر) إمكانات لاعبيه بصورة متميزة، وبالتالي تفوق على معظم الفرق هذا الموسم. وإن الخسارة منه لا تقلقنا، وليست عيباً، أو مشكلة بالنسبة لنا؛ لأنه الأفضل هذا الموسم، وتعرض لخسارة وحيدة في ظروف خاصة، بينما المطلوب منا خلال المرحلة القادمة، هو الجاهزية التامة، حيث نلتقي فريق الإمارات في الجولة القادمة، وهدفنا هو التركيز على الفرق القريبة منا في الترتيب والنقاط؛ لأنها تنافسنا بشكل مباشر، وقد تؤثر علينا كثيراً».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا