• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

10 أعراض للسرطان لا ينبغي تجاهلها!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

الاتحاد نت

يعتقد الكثيرون أن ظهور ورم صغير في الجسم أو ملاحظة وجود دماء في البراز أو الفقدان المفاجيء للوزن هي العلامات الوحيدة للإصابة بالسرطان ويشجع الخبراء حول العالم الناس على أن يكونوا أكثر وعيًا بعلامات أخرى قد تمكن الأطباء من التشخيص المبكر لذلك المرض الخبيث.

وحذر مجلس مكافحة مرض السرطان في أستراليا من أن نحو نصف الرجال وثلث النساء سيتم تشخيصهم بأحد أنواع السرطان بعد تخطي سن الثمانين وأبرزها سرطان البروستاتا والجلد والثدي والقولون، بحسب صحيفة «ديلي تليجراف».

ونقلت الصحيفة عن بيتر جونسون أستاذ الأورام قوله إن التشخيص المبكر من شأنه أن ينقذ ملايين الأرواح لكن المشكلة تكمن في أن كثيرًا من الأعراض تتسم بالغموض وتتشابه مع أعراض أمراض أخرى أشد وطأة. لذا، لا يلتفت لها المرضى في بادئ الأمر.

وقال ديفيد بلومفيلد أستاذ الأورام الشهير إن الخبر الجيد هو أن كل أنواع السرطان يمكن علاجها إذا تم تشخيصها في الوقت المناسب. وحددت «ديلي تليجراف» 10 أعراض غامضة لا ينبغي على المرضى تجاهلها.

1-البروز التي تظهر على الجلد دون مقدمات والقرح والجروح التي لا تندمل: من العلامات التي ينبغي استشارة الطبيب بشأنها حيث إنها قد تشير إلى الإصابة بسرطان الجلد.

2- التعرق الكثيف أثناء الليل: قد تكون العلامة طبيعية بحسب الشخص الذي يعاني من هذه الحالة. لكنها قد تكون أيضا علامة على الإصابة بسرطان الغدد اللمفاوية حيث يشكو الذين يعانون من تلك الحالة من ارتفاع شديد في معدلات الأيض ما يجعلهم يتعرقون بشكل كثيف حتى أثناء النوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا