• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

«يوم شادويل» في مضمار العين

«شامخ» و«الريف».. «معركة التحمل» في «الماراثون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 فبراير 2018

محمد حسن (العين)

ينظم نادي العين للفروسية والرماية والجولف في الخامسة من مساء اليوم، حفل سباقه الثامن لهذا الموسم والذي يحمل اسم (يوم شادويل) ويتألف من سبعة أشواط خصصت ستة منها للخيول العربية الأصيلة، وشوط واحد للخيول المهجنة الأصيلة، وتشارك في الحفل 88 خيلا فيما تبلغ قيمة جوائزه المالية 580 ألف درهم، برعاية مزارع وإسطبلات شادويل وديرنزتاون، العائدة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

ويتضمن الحفل سباق الجولة الثالثة لماراثون العين والذي يعتبر الشوط الرئيس في الحفل ويقام في الشوط السابع والختامي، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه 110 آلاف درهم، بمشاركة 6 من خيول التحمل.

ويسعى بطل الجولتين الأولى والثانية «شامخ الوثبة» لتحقيق اللقب، لكن الأمور تبدو معقدة أمام طموحات هذا الجواد وذلك لوجود وصيفيه «ريتش سيربرايز» و«بيان»، وربما يشكل الخطورة الأكبر «بلد الريف» وهو فائز بعدة ألقاب من هذه البطولة الموسم الماضي وهو أيضا معروف بتخصصه في المسافات الطويلة، ومن الخيول المتحدية أيضا «عجاج»، و«جاسر»، ما يشير إلى معركة مثيرة في هذا السباق.

ويستهل الحفل بسباق الجولة الثامنة لسلسلة كأس مزرعة الوثبة ستاليونز، المخصص لملاك خيول الإسطبلات الخاصة برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وخصص للخيول عمر 5 سنوات وما فوق لمسافة 1400 متر تكافؤ، بمشاركة 15 خيلا، وهو خارج ترشيحات الجمهور.

ويطمح الجواد «مكرم» لتحقيق فوزه الرابع هذا الموسم (سوبر هاتريك)، وذلك في الشوط الرابع المخصص للخيول العربية الأصيلة عمر 5 سنوات وما فوق تصنيف (0 – 70) لمسافة 1800 تكافؤ، بمشاركة 7 خيول فقط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا