• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

حصدت جائزة أفضل خدمة برية بحرية جبلية

شرطة رأس الخيمة تنفذ 1098 مهمة للتعامل مع الحوادث المرورية والحالات المرضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 فبراير 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أكدت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة أنها تملك قوة بشرية وعناصر من ذوي الخبرة والكفاءة للتعامل مع مختلف المهام المتعلقة بعمليات الإسعاف والإنقاذ، إلى جانب توافر المعدات والآليات الحديثة التي تسهل وتساعد في تنفيذها، والتي تم تدريب الأفراد عليها.

جاء ذلك تزامناً مع حصول قسم الإسعاف والإنقاذ على جائزة أفضل خدمة خلال مشاركته ضمن فعاليات معرض «شاركني إبداعي» الذي أقامته الشرطة، بمشاركة 30 جهة اتحادية ومحلية، وعرضها 6 معدات وآليات حديثة لمهام المواقع الجبلية والبحرية البرية والرملية.

وأشار العقيد أحمد البغام، مدير عام العمليات المركزية بالإنابة، إلى أن حصول القسم على جائزة أفضل خدمة جاءت بناء على المهام التي ينفذها الأفراد والعناصر، فضلاً عن الأفكار التي يتم استخراجها من قبل القسم والعمل على تطبيقها، والمتمثلة في إيجاد آليات جديدة وحديثة تتلاءم مع المهام المنفذة لتعزيز متطلبات العمل بالشكل المطلوب.

وذكر أن القسم نفذ خلال العام الماضي (1098) مهمة منوعة، منها التعامل مع الحوادث المرورية، والحالات المرضية، وتغطية عدد من الأنشطة الرسمية والرياضية، وغيرها، ويحوي حتى الآن عدداً من الآليات الجديدة والحديثة المطورة التي ساهمت في سرعة تنفيذ مهام الأفراد، منها مركبة الكوارث التي تأتي للتعامل مع عدد من المهام، منها انهيارات المباني، إلى جانب احتوائها كاميرات خاصة وحساسات تحديد المواقع، وغيرها من المعدات.

وأضاف: مركبة التسلق والتعامل مع السيول هي التي تم استحداثها مؤخرا للقسم، والتي تأتي لتنفيذ المهام الواقعة في المناطق الجبلية، خاصة في حال ضياع السياح الأجانب غير الملمين بطبيعة ومواقع المناطق في الإمارة، وكذلك للسيول، منها حالات الغرق والانجراف التي تأتي جراء تساقط مياه الأمطار وبكميات غزيرة، وغيرها من المهام، نظراً لاحتوائها عدداً منوعاً من المعدات. وأشار إلى وجود مركبة الإسعافات المخصصة للمناطق الصحراوية، لافتاً إلى أن القسم يحوي ثلاثة أنواع من الدراجات، منها الدراجة المخصصة للمناطق الصحراوية ذات الدفع الرباعي .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض