• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

100% التحول الرقمي في «أبوظبي للمعاشات» 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يناير 2017

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أكد صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي أنه يتم التخطيط حالياً لإنجاز نسبة 100٪ من التحول الرقمي في عمليات الصندوق بحلول عام 2020، مشيراً إلى أن بوابة الصندوق الإلكترونية تقدم 23 خدمة إلكترونية موجهة للفئات المختلفة من المتعاملين.

وكشف الصندوق في تقرير إحصائي صدر مؤخراً، عن أن نسبة التحول الرقمي للخدمات المقدمة لجهات العمل قد بلغت 100%، بينما بلغت نسبة الخدمات المقدمة للشركاء 90%، في الوقت الذي وضع صندوق أبوظبي للمعاشات عدداً من المستهدفات للتحول الرقمي للخدمات، حيث يهدف إلى الوصول لنسبة 100% لكل الخدمات بحلول عام 2020.

وأضاف الصندوق، أن نسبة فعالية القنوات الرقمية بلغت 91٪، بينما بلغت نسبة توافر الأنظمة 99.9%، ومن المستهدف أن يقوم الصندوق بإنجاز كل المعاملات المتعلقة بالخدمات خلال يوم واحد فقط، كما أصبح الوقت اللازم لإنهاء معاملة مكافأة نهاية الخدمة 20 يوم عمل، بعد أن كانت تستغرق 34 يوماً.

وأشار الصندوق إلى أنه تم تقليل وقت تسجيل المؤمن عليه من 10 أيام إلى يومي عمل فقط، وتقليل الوقت اللازم لإنهاء معاملة طلب ضم الخدمة من 34 يوماً إلى 5 أيام عمل، كما يتم قياس مؤشر نسبة الخفض في زمن تقديم الخدمة، ونجح فريق العمل في خفض نتيجة مؤشرات وقت تقديم الخدمات لـ23 خدمة بنسبة 64%.

ولفت الصندوق إلى أن هذا التطور حدث بعد أن خضعت الخدمات في صندوق أبوظبي للمعاشات للعديد من المراحل التحسينية والتطويرية حتى وصلت لما هي عليه اليوم، على اعتباره الجهة المتميزة إلكترونياً لعام 2015 في جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، بالإضافة لحصوله على المراكز الأولى في تقديم الخدمات من خلال القنوات المتعددة على مستوى الحكومة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا