• الأربعاء 25 جمادى الأولى 1438هـ - 22 فبراير 2017م

4 آلاف درهم غرامة متراكمة على «البطاقة» بيوليو و10 آلاف في 2016

تسوية غرامات 6 آلاف بطاقة عمل في 3800 منشأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 فبراير 2015

أبوظبي - الاتحاد

أشاد حميد بن ديماس السويدي وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون العمل، بأصحاب العمل الذين تفاعلوا حتى الآن مع مهلة مجلس الوزراء لتسوية الغرامات المترتبة على «بطاقات العمل» المخالفة عن المدد السابقة لتاريخ 31 ديسمبر من عام 2014 والتي بدأت مطلع شهر يناير الجاري وتنتهي مع نهاية شهر يونيو المقبل.

وقامت 3 آلاف و800 منشأة بتسوية غرامات 6 آلاف بطاقة عمل مخالفة منذ بدء تطبيق المهلة في الرابع من الشهر الجاري وحتى الخامس عشر من الشهر ذاته، حيث استفادت من وفر مالي بقيمة نحو 64 مليون درهم، بعد أن سددت الغرامات بواقع 6 ملايين درهم فقط، بينما كانت مطالبة قبل تطبيق المهلة بسداد نحو 70 مليون درهم.

ودعا أصحاب العمل المتراكم عليهم غرامات إلى الاستفادة من المهلة التي تعتبر بمثابة «الفرصة الذهبية» لأصحاب العمل، سيما وأن المطلوب منهم سداد ألف درهم فقط عن كل بطاقة عمل مخالفة بغض النظر عن القيمة الإجمالية للغرامة المترتبة على البطاقة.

وأكد أن تأخر صاحب العمل عن سداد الغرامة المخفضة من شأنه أن يراكم عليه غرامات إضافية، حيث ستبدأ الوزارة اعتباراً من 5 مارس المقبل تطبيق الغرامة الإدارية البالغة 500 درهم عن كل تصريح عمل إلكتروني «بطاقة العمل سابقاً»، لم يتم تجديده أو استخراجه خلال مدة 60 يوماً من تاريخ انتهائه أو دخول العامل إلى الدولة، وهي الغرامة التي تزداد بواقع 500 درهم عن كل شهر تأخير أو أي جزء.

وأوضح أنه مع حلول الأول من يوليو المقبل، ستطالب وزارة العمل أصحاب العمل غير المتفاعلين بسداد الغرامات المتراكمة عليهم بواقع 4 آلاف درهم عن كل تصريح إلكتروني مخالف، يضاف إليها الغرامة الإدارية المقررة على التصريح الإلكتروني الذي لم يتم استخراجه أو تجديده والبالغة 500 درهم عن كل شهر تأخير أو جزء منه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض