• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

«رئيسة استشاري الشارقة» تستعرض بالأقصر تجربة الإمارات في تمكين الشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 فبراير 2017

القاهرة (الاتحاد)

أكدت خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على النموذج المشرف الذي قدمته قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال رؤيتها في تمكين الشباب، وإيمانها بأن الشباب هم طاقة اليوم، وبناة الغد، جاء ذلك خلال تقديمها لورقة عمل خلال مشاركتها في منتدى الشباب العربي بالأقصر في جمهورية مصر العربية لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، والذي يقام تحت رعاية جامعة الدول العربية.

وتناولت الورقة التحديات الراهنة بالمنطقة العربية وأولويات خطة التنمية المستدامة 2030 في حضور الأستاذ الدكتور مفيد شهاب رئيس المنتدى والدكتورة مشيرة أبوغالي المنسق العام للمنتدى وأعضاء الوفود العربية والخليجية المشاركة.

وبدأت الملا كلمتها بالإعراب عن حملها لرسالة أخوية تحمل تحية من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة الذي حمل لواء الثقافة والعلم، ونذر من نفسه لخدمة الإنسان، فصارت بفضل الله وفضله إمارتنا مقصداً للعلماء والمثقفين وموطن بناء الإنسان، سلطان الذي عشق مصر وعاش فيها، طالباً ومتعلماً، وعاد إليها عالماً وداعماً لكل مساعي الثقافة.

ودعت المجتمعات العربية إلى أن تعبد الطريق للاستماع للشباب بشكل أكثر وأن يشاركوا في صنع قراراتهم، وأن يعمل الجميع مع الشباب وليس على الشباب إذا أردنا أن ننهض بأمتنا مؤكدة أن تلك كانت رؤية ونهج قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة في النهوض بالشباب، ولهذا سطرت مع الشباب الكثير من الإنجازات.

وقدمت الملا في ورقة عملها شخصية إماراتية شابة جسدت مفهوم الاستدامة، وهي طالبة دكتوراه في جامعة غرناطة، إنها نورة الكربي ووصفتها بأنها فتاة حريصة على التمثيل المشرف للإمارات سواء في التعلم المستمر، أو في الخلق الرفيع ودعتها للتحدث أمام الحضور باللغة الإسبانية واستعراض تجربتها كفتاة إماراتية.

وتناولت الملا في ورقتها العلمية ثلاثة محاور رئيسة شملت طبيعة الواقع العربي وإشكالياته ومفهوم التنمية المستدامة وأبعادها، وعرض توجهات واستراتيجية إمارة الشارقة كنموذج على الاستدامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا