• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

‬تشارك ‬في ‬المؤتمر ‬العالمي ‬لعدالة ‬الأحداث ‬بسويسرا قصة جريمة

«‬الداخلية» تستعرض جهودها في «الوقاية من الجنوح‏‭«

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 فبراير 2015

ابوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

شارك وفد من وزارة الداخلية في المؤتمر العالمي لعدالة الأحداث، الذي عُقد بمركز المؤتمرات الدولي في مدينة جنيف بسويسرا، بمشاركة ممثلين من 90 دولة وأكثر من 110 منظمات غير حكومية، في مختلف دول العالم لمناقشة أفضل الممارسات المتعلقة بحقوق الطفل وتعزيز التعاون بين الدول والمجتمع المدني لرفع مستوى الوعي العام وتنفيذ المعايير الدولية في هذا المجال.

وأكد العميد أحمد محمد نخيرة، مدير إدارة حقوق الإنسان في وزارة الداخلية، رئيس لجنة تسيير أعمال مركز رعاية الأحداث بشرطة أبوظبي، حرص الوزارة على المشاركة في هذه المؤتمرات العالمية، خصوصاً التي تستعرض الجهود الدولية من أجل تقديم أفضل المشاريع والخدمات في مجال رعاية وإعادة تأهيل الأحداث، لافتاً إلى أن مثل هذه المشاركات تسهم وبشكل كبير في نقل وتبادل المعارف والخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية والمبادرات والمشاريع الرائدة في هذا المجال.

وقال الرائد الدكتور محمد خليفة آل علي، مدير مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل «رئيس الوفد»، إن المشاركة أتاحت الفرصة لـ«الداخلية» لعرض تجاربها، وتبادل الآراء والأفكار والممارسات والخبرات مع الجهات ذات الصلة عالمياً.

وقدّم وفد الوزارة، عرضين مختلفين، الأول تناول شرحاً تفصيلياً عن مبادئ فاعلية برامج الوقاية من الجنوح، والمتعلقة بالإبداع والابتكار في تصميم وتقديم البرامج وتناسبها مع الفئات العمرية المستهدفة والمهارات والصفات الواجب توافرها في مقدمي هذه البرامج .

أما العرض الثاني فقد استعرض مهام ودور مركز رعاية الأحداث في أبوظبي والبرامج والخدمات التي يقوم بها في مجال الأحداث، إضافة إلى دراسة شاملة عن المخاطر (الخطر على الحدث نفسه – على الآخرين – الآخرين عليه).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض