• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

وفاة 14 شخصاً في 157حادثاً مرتكبوها دون الـ18

«مرور أبوظبي» تدعو إلى إجازة مدرسية من دون مخالفات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أظهرت إحصاءات مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، وفاة 14 شخصاً، وإصابة 36 آخرين في 157 حادثاً ارتكبها من هم دون سن الثامنة عشرة خلال السنوات الثلاث الماضية بالفترة «2013 - 2015»، وصنفت إلى حوادث تدهور وصدم ودهس. ودعت مديرية المرور والدوريات، الأسر إلى تهيئة أبنائهم للاستفادة من العطلة المدرسية بممارسة هواياتهم المختلفة وتحذيرهم من خطورة قيادة المركبات والدراجات النارية بشكل غير قانوني، وحثهم على عدم المشاركة في استعراضات وسباقات خطرة سواء داخل الأحياء السكنية أو في البر للمحافظة على سلامتهم، ووقايتهم من الحوادث.

وأكد العميد خميس إسحاق محمد مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، تكثيف الرقابة المرورية للحد من قيادة الأحداث للمركبات من دون رخصة سوق، مؤكداً تحمل الأسرة المسؤولية القانونية في حال قيادة أبنائهم مركباتهم من دون رخص، حاثاً بمنع «الأحداث» من القيادة سواء كان ذلك داخل المنزل، أو «العزب» أو في الطرق الداخلية بالأحياء السكنية، لما في ذلك من مخالفة قانونية، وخطر على حياة أبنائهم والآخرين.

وأوضح أن قيادة المركبات من دون الحصول على رخصة صادرة من سلطة الترخيص، أو برخصة لا تسمح له بقيادة فئة من المركبات غير مرخص له قيادتها، تعتبر من المخالفات الجسيمة التي تشدد فيها العقوبة، لافتاً إلى أن معظم المخالفات تتم في فترة الصيف، لما يصاحبه من فراغ كبير لدى طلبة المدارس والمراهقين، ويعاقب مرتكبها بالحبس مدة لا تزيد على 3 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، حسب المادة 51 من قانون السير والمرور الاتحادي.

وأشار إلى ضرورة تعاون الجميع للحد من تلك المخالفات الخطيرة التي تشكل تهديداً جدياً لحياة الإنسان، لافتاً إلى أن عدم التزام البعض بتلك الإجراءات الوقائية ، تتسبب في حوادث كان من الممكن تجنبها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض