• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

«العيار الثقيل» شعار ختام «ربع النهائي»

الوحدة والعين.. «الكلاسيكو المرتقب» مع «دقات الثامنة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 فبراير 2018

معتصم عبدالله (دبي)

«على سطح صفيح ساخن»، تختتم اليوم مباريات ربع نهائي كأس الخليج العربي، بمباراتين من «العيار الثقيل»، تجمعان رباعي صدارة دوري الخليج العربي، ممثلين في العين، الوحدة، الوصل، والنصر، حينما يستضيف «العميد» جاره «الإمبراطور» في «ديربي بر دبي»، على ملعب شباب الأهلي دبي بالعوير، في الساعة الخامسة والنصف مساءً، ويلتقي «العنابي» بغريمه «الزعيم» على ملعب مدينة زايد الرياضية، في مواجهة «الكلاسيكو» المرتقبة، التي تنطلق في الساعة الثامنة مساءً.

ويغازل طموح التأهل إلى نصف النهائي الفرق الأربعة، حيث تبدو حظوظ التنافس متقاربة، في ظل نتائج مباراة الذهاب بتعادل الوصل والنصر 2 - 2، على ملعب زعبيل، وفوز الوحدة على مضيفه العين 2-1، على ملعب هزاع بن زايد، وتتركز الأنظار في المباراة الأولى، التي تجمع النصر والوصل، على المواجهة المتجددة التي تجمع الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب «الأزرق» العائد إلى أجواء المنافسات المحلية، بعدما نجح في تعديل أوضاع الفريق، بالفوز في ثلاث مباريات على التوالي في الدوري، بمنافسه الأرجنتيني رودولفو أروبارينا مدرب الوصل، الذي يتطلع بدوره إلى إخراج «الإمبراطور» من دائرة النتائج السلبية، بعد الخسارة في آخر مبارياته أمام ضيفه السد 1 - 2 في أبطال آسيا.

وتلقي الغيابات المؤثرة في صفوف الفريقين بظلالها على مواجهة «الديربي»، في ظل ابتعاد الثنائي فاندرلي وعبدالعزيز برادة عن المشاركة مع «الأزرق» مؤخراً بداعي الإصابة، فيما سيكون البرازيلي فابيو ليما نجم وهداف «الأصفر» الغائب الأبرز عن تشكيلة فريقه لظروف الإيقاف، بعد طرده بالإنذار الثاني، في مباراة الذهاب، التي سجل خلالها هدفي فريقه، علاوة على عوامل الإرهاق التي قد تؤثر على أداء الأخير بداعي المشاركة القارية في أبطال آسيا. وستكون مباراة الليلة السابعة بين الفريقين على مستوى كأس الخليج العربي، حيث حسمت نتيجة التعادل ست مواجهات سابقة، وحقق «العميد» الفوز في مباراة واحدة 3-2 موسم 2013- 2014.

وتتجه الأنظار، في الساعة الثامنة مساءً صوب ملعب مدينة زايد الرياضية الذي يحتضن «كلاسيكو» الوحدة والعين، المتنافسين أيضاً على صدارة دوري الخليج العربي، وتبدو ظروف الفريقين متشابهة نسبياً، عطفاً على المشاركة الثنائية في أبطال آسيا، في الوقت الذي يملك فيه «العنابي» أفضلية الفوز خارج قواعده بنتيجة 2-1 في مباراة الذهاب.

ويعول الروماني ريجيكامب مدرب الوحدة على جاهزية عناصره الأساسية الغائبة عن مباراة الفريق، في أولى جولات دوري أبطال آسيا أمام لوكوموتيف طشقند، التي خسرها 0-5، بقيادة الأرجنتيني تيجالي هداف الفريق، والمغربي مراد باتنا والكوري شانج ريم، فيما سيكون الثلاثي إسماعيل مطر، أحمد راشد، وبرغش أبرز الغائبين عن تشكيلة الفريق بداعي الإيقاف والإصابة، في المقابل يقود العائد عمر عبدالرحمن تشكيلة العين، بعد غيابه عن مباريات فريقه الأخيرة بداعي الإصابة، وتدعم عودة «عموري» جاهزية «الزعيم» المنتشي بصدارته المحلية لترتيب الدوري، والنتيجة الإيجابية في أولى مبارياته في دوري أبطال آسيا، بالتعادل مع مضيفه الهلال السعودي من دون أهداف في الرياض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا