• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مقابل رسوم حسب سرعة إنجاز المعاملة

«الصحة»: باقات مميزة لفحص الإقامة والعمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عن تطوير خدمات الفحص الطبي للعمالة الوافدة، المقدمة في مراكز الطب الوقائي، التابعة للوزارة، مشيرة إلى عمل باقات خدمات مميزة للفحص الطبي بغرض الإقامة والعمل، حيث سيتم إنجاز الفحص خلال 24 ساعة، أو 48 ساعة أو 72 ساعة كحد أقصى، مقابل رسوم متدرجة تحدد حسب سرعة الحصول على الخدمة.

وأعلنت الوزارة، عن إجراء فحص الدرن لجميع المقيمين عند تجديد الإقامة، وإذا ثبت وجود درن رئوي قديم أو نشط، فإن الشخص يعتبر لائقاً صحياً، على أن تتم متابعته من قبل إدارات الطب الوقائي، وفقاً لبرنامج علاج قصير المدى تحت الإشراف المباشر.

وقال الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، في مؤتمر صحفي أمس بديوان الوزارة بدبي: «تعكف الوزارة على وضع الإجراءات التنفيذية اللازمة لنظام الفحص الطبي بصورته الجديدة، حيث يوجد العديد من الفئات التي ستجرى لها فحوص جديدة، مما يستلزم القيام بالعديد من الخطوات والإجراءات اللازمة لذلك».

وأشار إلى أن الوزارة لديها توجه لعمل باقات من خدمات الفحص الطبي المميزة، لإعطاء فرصة للحالات الطارئة والمستعجلة إنجاز الفحص الطبي في الوقت المناسب لها، موضحاً أن الوزارة في الوقت السابق كانت تطبق نظاماً واحداً لفحص العمالة، وكان يأخذ وقتاً طويلاً نوعا ما، وهو ما لم يكن مناسباً لبعض الحالات.

ولفت إلى أن النظام الجديد للفحص الطبي، يتضمن العديد من الإضافات، من بينها منح الشخص شهادة لياقة صحية للإقامة، يذكر فيها عبارة «خاضع للعلاج» للمقيمين الذين يكتشف إصابتهم بالدرن عند تجديد الإقامة، موضحاً أن بموجب شهادة «خاضع للعلاج» سيعطي الشخص إقامة لمدة سنة واحدة فقط، على أن تتم متابعة الحالة خلال السنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض