• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لـ«الاتحاد»:

برنامج متكامل يستجيب لاحتياجات الشباب وقضاياه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

حوار: أحمد عبدالعزيز

وضعت مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب برنامجاً عملياً متكاملاً يستجيب لاحتياجات وتحديات الشباب، ما بين سن 15 و35 سنة، بحسب كلير وودكرافت سكوت الرئيس التنفيذي للمؤسسة.

وقالت وودكرافت سكوت الرئيس التنفيذي: لا شك في أن الشباب من أهم محركات النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة لأية دولة، خاصة في دولة الإمارات، حيث إنهم يشكلون نسبة كبيرة من مجموع السكان، لذا فإن إتاحة الفرصة لهم للمشاركة على مستوى السياسات تكتسب أهمية كبرى، مشيرة إلى مشاركة 29 ألفاً، و522 شاباً وفتاة من المواطنين في مختلف برامج المؤسسة في عام 2015. وقالت وودكرافت في حوار مع «الاتحاد»: «نحن في مؤسسة الإمارات نضع في أعلى سلم أولوياتنا الارتقاء بإمكانات الشباب وتمكينهم، وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في الشأن العام باعتبارهم وقود التغيير وأداة تشكيل مستقبل الأمة»، مضيفة أن المؤسسة لديها نهج واضح في مساعدة الشباب على تحقيق التنمية لمهاراتهم.

وأضافت: خلال العام 2016 نهدف إلى توسيع قاعدة عمل المؤسسة، وزيادة عدد المشاركين في برامجنا، والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الشباب في المناطق ذات الكثافة السكانية المنخفضة، الأمر الذي يفتح الباب أمام مزيد من الفرص المتاحة للمرأة لتكون أكثر فعالية وانخراطاً في خدمة المجتمع.

وأشارت وودكرافت إلى أنه في آخر اجتماع لمجلس إدارة المؤسسة، وضع سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس الإدارة، المؤسسة أمام تحدٍ جديد، وهو أن نعمل على تحقيق أثر اجتماعي مستدام في حياة الشباب على مستوى دولة الإمارات، مع التركيز بصفة خاصة على الشباب في المناطق ذات الكثافة السكانية المنخفضة.

ولفتت إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كان قد شكل مؤخراً حكومة شابة ومرنة من شأنها تلبية تطلعات الشباب وتحقيق طموحات المواطنين، لافتة إلى أن سموه أعلن إنشاء «مجلس شباب الإمارات» وهو أول مجلس من نوعه برئاسة وزيرة دولة لا يتجاوز عمرها 22 عاماً، حيث يضم المجلس نخبة من الشباب الإماراتي من الجنسين ليكونوا مستشارين للحكومة في قضايا الشباب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض