الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

شيخ الأزهر يستقبل فتاة "داعش"

27 ديسمبر 2015 19:11

استقبل الدكتور أحمد ?الطيب شيخ الأزهر العراقية الإيزيدية، نادية مراد الناجية من تنظيم داعش، اليوم الأحد، بمقر المشيخة في القاهرة، معربا عن تعاطف ?&rlmالأزهر مع مأساتها الإنسانية التي تَمَّتْ على يد عناصر التنظيم الإرهابي.??

وأكد شيخ الأزهر أن هذا التنظيم يخالف بأفعاله الإجرامية كافة الشرائع والأديان السماوية وكذلك المواثيق الدولية والأعراف الإنسانية التي تحرم الاعتداء على النفس البشرية أيا كان معتقدها أو لونها أو جنسها، بحسب تقرير نشره موقع العربية.

وأضاف أن "ما فعله مع الإيزيديات وغيرهن باسم الإسلام هو بعيد عن الإسلام.. والإسلام براء منه".

وأكد أن الأزهر يواصل الليل بالنهار من أجل نشر الفكر الوسطي للإسلام ومواجهة كافة الانحرافات الفكرية وتفنيد مزاعم تنظيم "داعش" التي يستند إليها لتبرير أعماله الوحشية التي لا تمت إلى الدين الإسلامي بأية صلة أو سبب، وذلك من خلال ?&rlmمرصد الأزهر باللغات الأجنبية، وقوافل السلام التي تجوب مختلف دول العالم، مشددا على أن ?&rlmالإسلام يقبل الآخر ويتعايش معه على أساس من المواطنة، وفي إطار من التسامح والرحمة والسلام.??

من جانبها، أعربت الفتاة الإيزيدية عن تقديرها لدور الأزهر الشريف وجهود شيخه من أجل إرساء ?&rlmالسلام المجتمعي، ودعم أواصر الأخوة الإنسانية، ومواجهة فكر الجماعات الإرهابية التي ترتكب أعمالها البربرية باسم الدين الإسلامي.?

وأكدت أن المسلمين والإيزيديين عاشوا في ?&rlmالعراق عبر تاريخه الطويل في جو من التسامح والتعايش السلمي فيما بينهم، مطالبة دول العالم الإسلامي بإبراز رفضها لما تقوم به كافة الجماعات المسلحة، وبضرورة تعاونها للقضاء على ?&rlmالإرهاب بكافة أشكاله وصوره.??

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©