• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

قطع أشجار ورصاص على الصيادين

الاحتلال يغير المعالم التاريخية في أحد أبواب القدس الثمانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 فبراير 2015

رام الله (الاتحاد)

أقرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس أمس خطة لتغير المعالم التاريخية في أحد الأبواب الثمانية للبلدة القديمة بالقدس القدس الشرقية المحتلة، وهو باب الجديد.

وتسعى تلك البلدية، بالتعاون مع وزرات اسرائيلية، إلى تنفيذ مشروع تدعي أنه تطويري لتحويل باب الجديد إلى منطقة سياحية تجارية عبر تغيير البنى التحتية والبلاط التاريخي بتكلفة عشرة ملايين شيكل إسرائيلي على أن ينتهي تنفيذه في العام المقبل 2016.

ميدانياً، قال منسق اللجان الشعبية لمقاومة جدار الفصل العنصري الإسرائيلي والاستيطان اليهودي في مناطق جنوب الخليل راتب الجبور، إن مجموعة من مستوطني مستوطنة «ماعون» المقامة على أراضي منطقة الحمرا جنوب الخليل اعتدوا على الحقول الزراعية في المنطقة، وقطعوا عدداً كبيراً من أشجار الزيتون واللوز المعمرة.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت منازل في قرية المغير شمال رام الله، واعتقلت 3 فلسطينيين.

بينهم عبد الرحمن جبر أبوعليا، وهو ابن الأسير جبر أبوعليا. وأضافت أن زورقاً حربياً إسرائيلياً أطلق النار هلى صيادي أسماك فلسطينيين، ومراكبهم في بحر غزة قبالة منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة وأجبرهم على معادرة المنطقة المسموح باصيد فيها لمسافة 6 أميال بحرية، وأجبرهم على ترك البحر والهروب إلى الشاطئ. كما أطلقت قوات الجيش الاسرائيلي والمنتشرة على حدود خزاعة والفراحين، والقرارة جنوبي قطاع غزة النار بشكل متقطع تجاه المزارعين الفلسطينيين شرق خان يونس.

وذكر «مركز الأسرى للدراسات» الفلسطيني أن سلطات الاحتلال اعتقلت عدداً من رجال الأعمال الفلسطينيين على معبر بيت حانون شمالي قطاع غزة بينهم عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال خالد ياسين أحمد لبد من غزة، وعضو الجمعية أكرم عطا لله علي ياسين من غزة، وعامر ملاحي شبير من خان يونس، وإحسان الشرافي من غزة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا