• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

300 عائلة في بيت لحم تستفيد من مساعدات الأعمال الخيرية الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

بيت لحم (وام)

استفادت نحو 300 عائلة من محافظة بيت لحم الفلسطينية من لحوم العقائق والنذور والأضاحي التي وزعتها هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية بالتعاون مع لجنة أموال الزكاة المركزية.

وجرت عملية التوزيع في مقر لجنة أموال الزكاة بحضور ممثلين عن هيئة الأعمال الخيرية، و رئيس اللجنة الدكتور محمد عيسى رزق، والمفتي الشرعي الشيخ عبد المجيد العمارنة، وعدد من المسؤولين.

وقال إبراهيم راشد مفوض هيئة الأعمال الخيرية في الضفة الغربية: إن الهيئة قدمت نحو سبعين أضحية وعقيقة ونذراً للجنة الزكاة، بهدف توزيعها على العائلات الفقيرة والمعوزة والأيتام والأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة إلى العائلات ذات العدد الكبير من الأفراد، والتي تعيش أوضاعاً اقتصادية صعبة.

وأشاد بالتعاون الوثيق بين لجنة أموال الزكاة وهيئة الأعمال الخيرية، وقال إنها شريك إستراتيجي في تنفيذ المشاريع والبرامج التي ترسم البسمة على شفاه المحرومين.

واستعرض أوجه التعاون ما بين اللجنة والهيئة التي تعتبر أكبر كافل لأيتام المحافظة، حيث تكفل نحو ألف و50 يتيماً منهم إلى جانب ترميم منازل الأيتام والفقراء والمشاريع الإغاثية والموسمية والثابتة، مؤكداً أن الهيئات والمؤسسات الإماراتية ومنها هيئة الأعمال الخيرية تعتبر من أهم المؤسسات العربية والإسلامية في مجال نصرة وإغاثة أيتام وفقراء فلسطين، ولها الباع الطولى في العمل الخيري والإنساني.

وأشاد المفتي الشرعي بالدعم الذي قدمته هيئة الأعمال الخيرية لمصلحة لجنة أموال زكاة بيت لحم مؤكداً أن ذلك أسهم في تمكين العائلات الفقيرة والحالات الاجتماعية من الحصول على اللحوم التي لم يعد من السهل الحصول عليها في ظل ارتفاع الأسعار.

وقال: إن الكثيرين من أبناء الشعب الفلسطيني يواجهون صعوبات مالية خاصة في إحياء السنن مثل الأضاحي والعقوق والنذور، بسبب ارتفاع أسعارها حتى جاءت الحملة التي أطلقتها هيئة الأعمال الخيرية، والتي جعلت من إحياء هذه الشعيرة الإسلامية ممكنة وخاصة بالنسبة للفقراء وذوي الدخل المحدود.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض