قطر تعتزم استخدام الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء

بدء أعمال «قمة المناخ» العالمية الثالثة في الدوحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 ديسمبر 2012

الدوحة (وام، رويترز) - انطلقت في العاصمة القطرية الدوحة أمس أعمال “قمة المناخ” العالمية الثالثة التي تعقد على هامش مؤتمر الأمم المتحدة الثامن عشر حول التغير المناخي.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية “قنا” أن القمة التي يشارك فيها كبار المسؤولين والمديرين التنفيذيين من مختلف أنحاء العالم، تناقش مجموعة من القضايا المتعلقة بمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي بما في ذلك صندوق المناخ الأخضر والشراكات بين القطاعين العام والخاص ونقل التكنولوجيا، إلى جانب محاولة الوصول إلى حلول من القاعدة إلى القمة.

كما تناقش القمة العالمية الثالثة للمناخ التي تختتم أعمالها في وقت لاحق اليوم معالجة مزيج الطاقة العالمي وكفاءة الموارد والبنية التحتية الذكية للمدن والأقاليم في الشرق الأوسط، وعلى وجه الخصوص في دولة قطر، لما لها من دور مؤثر على صعيد جهود التحول نحو الاقتصاد الأخضر، إضافة إلى البحث في تطوير سياسات وتقنيات الطاقة المختلفة للحد من الانبعاثات الكربونية.

ملتقى دولي

وتعد القمة الملتقى الدولي الأكبر للأعمال والموارد المالية المنعقد على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي سواء فيما يخص الموارد المالية والتمويل أو إدارة الأعمال أو سياسات الدخول حيث تضم وفودا رفيعة المستوى تمثل القطاعين العام والخاص والتي توفر منصة عالمية لكبار المديرين التنفيذيين والوزراء والمستثمرين لبحث وتطوير وتوسيع نطاق سياسة من القاعدة إلى القمة فيما يتعلق بحلول لتغير المناخ وتكمل سياسة من القمة إلى القاعدة لمؤتمر الأمم المتحدة الثامن عشر، لتشمل قائمة المتحدثين لهذا العام العديد من الوزراء من قطر كوني هيديجارد، مفوضة شؤون المناخ بالاتحاد الأوروبي وكريستينا فيغيريس- المديرة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية المعنية بالتغير إضافة إلى العديد من كبار المديرين التنفيذيين.

يضم المؤتمر أكثر من 500 من صانعي القرار في الساحة المتعلقة بالمناخ من كبار المديرين التنفيذيين ورجال الأعمال والمستثمرين والشخصيات الخيرية والوطنية والإقليمية وقادة المنظمات. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تساهم الفعاليات السياحية بإنعاش الحركة السياحية داخل الدولة خلال الصيف؟

نعم
لا
الى حد ما