• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

صعود الأسهم الآسيوية مدعومة بالمكاسب الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 فبراير 2018

كانبرا (د ب أ)

سجلت أسواق المال الآسيوية ارتفاعات ملحوظة خلال تعاملات أمس، مدعومة بمكاسب الأسهم الأميركية في ختام تعاملات أمس، على الرغم من بيانات التضخم الأميركية التي جاءت أقوى من التوقعات مما يعزز توقعات تسارع وتيرة زيادة أسعار الفائدة الأميركية خلال الفترة المقبلة.

وفي بورصة سيدني الأسترالية، ارتفعت الأسهم، على خلفية ارتفاع الأسهم الأميركية أمس، إلى جانب ارتفاع أسعار السلع والحاصلات.

وارتفع مؤشر «إس أند بي/‏أيه.إس.إكس» الرئيس لبورصة سيدني بمقدار 48.2 نقطة أي بنسبة 0.83% إلى 5889 نقطة، بعد وصوله خلال التعاملات إلى 5894 نقطة. كما ارتفع المؤشر الأوسع نطاقاً بمقدار 49 نقطة بنسبة 0.82% إلى 5989 نقطة. كانت الأسهم الأسترالية قد أنهت تعاملات أمس الأول على تراجع.

وارتفعت أسهم شركتي التعدين «بي.إتش.بي بيلتون» و«فورتسكو ميتالز» بأكثر من 3%، في حين ارتفع سهم «ريو تينتو» بما يقرب 3%، وتراجع سهم شركة «ساوث 32» بنسبة 2% تقريباً، بعد إعلان شركة التعدين تراجع أرباحها نصف السنوية بنسبة 12%.

وارتفعت أسهم أغلب البنوك الأربعة الكبرى في أستراليا.

وفي أسواق الصرف، ارتفع الدولار الأسترالي أمام نظيره الأميركي إلى أكثر من 0.79 دولار أميركي. وجرى تداول العملة الأسترالية بسعر 0.781 دولار أميركي، مقابل 0.787 دولار أمس الأول.

وفي اليابان، ارتفعت أسعار الأسهم في أواخر تعاملات الصباح بعد ارتفاع الأسهم الأميركية في تعاملات أمس الأول في بورصة وول ستريت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا