• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«الخارجية» تبحث تطوير العلاقات مع بولندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

أبوظبي ( وام )

التقى أحمد عبدالرحمن الجرمن مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية في مكتبه بديوان عام الوزارة، معالي الدكتورة جوانا رونيكا وكيل وزارة خارجية بولندا للتعاون الإنمائي والشؤون الأفريقية والشرق الأوسط والوفد المرافق لها.

جرى خلال اللقاء استعراض عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وبحث سبل تعزيز التعـاون وتطوير العلاقات الثنائية بما يسهم في تحــقيق المصالح المشتركة وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وأشاد مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية بالعلاقات الإماراتية - البولندية، مؤكداً حرص واهتمام دولة الإمارات بتعزيز وتطوير هذه العلاقات بما يعكس طموحات وتوجهات القيادة العليا في البلدين، ودعا إلى توسيع قاعدة التعاون المشترك على صعيد العلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف، والارتقاء بها إلى مستويات أفضل وآفاق أرحب بما يسهم في توطيدها وتنميتها في مختلف المجالات بما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة، وبما يلبي ويحقق مصالح الشعبين الصديقين.

و ثمنت معالي الدكتورة يوانا فرونيسكا التعاون القائم بين البلدين، مشيدة بالعلاقات الإماراتية - البولندية المتميزة ونوهت بالتنمية الشاملة التي تشهدها الدولة في جميع قطاعاتها والدور الذي تضطلع به دولة الإمارات على الساحة الإنسانية الدولية ومساهمتها الفاعلة في التخفيف من الأزمات الإنسانية العالمية التي تواجه الكثير من التحديات نتيجة لتصاعد وتيرة الأحداث والأزمات في عدد من دول العالم.

وعبرت عن تطلع بلادها لبناء شراكة دائمة مع دولة الإمارات تسهم في توسيع آفاق التعاون وترسيخها في جميع المجالات التنموية بين البلدين.

ودعا أحمد عبدالرحمن الجرمن خلال اللقاء إلى أهمية الاستفادة من الميزات التنافسية والنمو المميز الذي يحققه اقتصاد البلدين من أجل توسيع قاعدة التعاون المشترك والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في جميع المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية والسياحية والثقافية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض