• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مقتل 35 وأسر عدد من قيادات التمرد في عملية خاطفة للتحالف العربي

المقاومة اليمنية على بعد 20 كيلومتراً مـن صنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 ديسمبر 2015

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

تصدت قوات الشرعية اليمنية والمقاومة الشعبية أمس لهجوم شنه متمردو الحوثي والمخلوع صالح على جبال صلب في صنعاء، وفيما تقدمت قوات الجيش الوطني باتجاه جبال صلب والخانق على بعد 20 كيلومتراً من صنعاء، قالت مصادر عسكرية إن قوات التحالف العربي نفذت مساء أمس عملية خاطفة ضد الحوثيين تمكنت خلالها من قتل عشرات المسلحين وأسر عدد من القيادات الرفيعة في جيش المخلوع صالح والحوثيين.

وقالت مصادر عسكرية إن 35 متمرداً على الأقل قتلوا في المعارك الشرسة التي اندلعت في المنطقة الواقعة بمديرية نهم على بعد 17 كيلومتراً من العاصمة من جهة الشرق. وأضافت أن المتمردين يعيشون حالة قلق وترقب حيث قاموا بحفر الخنادق على أطراف العاصمة، ونشروا أسلحة ثقيلة وسط أحيائها، إضافة إلى قيامهم بحملات اعتقال ومداهمات لمنازل ناشطين في صنعاء وعمران.

وقال رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية في صنعاء منصور الحنق إن قوات من الجيش الوطني تقدمت باتجاه جبال صلب والخانق على بعد حوالي 20 كيلومترا من صنعاء.

وذكر في تصريحات صحفية أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية أحرزت تقدما كبيرا في المناطق الشمالية من محافظة مأرب المحاذية من الجهة الشرقية لمحافظة صنعاء .

في غضون ذلك قالت مصادر عسكرية أن قوات التحالف العربي تمكنت مساء أمس من تنفيذ عملية خاطفة ضد مليشيا الإنقلاب الحوثي في مديرية حرض الحدودية بمحافظة حجة شمال غرب اليمن . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض