• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مقتل 123 من عناصر الحركة المتطرفة في الكاميرون

بان كي مون: لتشكيل قوة أفريقية تكافح «بوكو حرام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 فبراير 2015

نجامينا، أديس أبابا (وكالات)

دخل الأمين العام للأمم المتحدة على خط الأزمات الأفريقية داعيا الى تشكيل قوة إقليمية لمكافحة حركة « بوكو حرام» في الوقت الذي أعلن الجيش التشادي، مقتل ثلاثة من جنوده في هجومين شنتهما الجماعة المتشددة في شمال الكاميرون حيث تنتشر قوات تشادية، موضحا أن 123 متشددا قتلوا في المقابل.

وقالت رئاسة أركان الجيش التشادي في بيان مساء أمس الأول، إن الحصيلة «بلغت ثلاثة قتلى و12 جريحا» في الجيش التشادي و123 متشددا قتلوا بعد هجومين وقعا الخميس والجمعة في منطقة فوتوكول حيث تنتشر كتيبة تشادية.

وأوضحت رئاسة الأركان أن الجنود التشاديين الثلاثة قتلوا بانفجار «عبوات ناسفة يدوية الصنع»مشيرة الى أن المتطرفين شنوا هجومهم الأول بعد ظهر الخميس في منطقة فوتوكول حيث صدته «قواتنا الدفاعية والأمنية ».

وتابع بيان رئاسة الأركان أن المتشددين نفذوا «محاولة تقدم جديدة» الجمعة لكن القوات التشادية «صدتها بقوة» ونجحت في تشتيت العدو. وبدأت القوات التشادية التي وصلت الى الكاميرون في 17 يناير، الاربعاء الماضي الانتشار في مدينة فوتوكول الحدودية الواقعة قبالة مدينة غمبورو النيجيرية التي تسيطر عليها بوكو حرام. وقال ضابط كبير في الجيش الكاميروني إن عملية الانتشار هذه تندرج في اطار «أعمال تمهيدية» لتدخل الجيش التشادي الذي سيقاتل بوكو حرام الى جانب القوات الكاميرونية.

وتسيطر بوكو حرام منذ أشهر على مدينة جمبورو النيجيرية التي يفصلها عن فوتوكول جسر لا يزيد طوله عن 500 متر. وتعرضت المدينة الكاميرونية مرارا لمحاولات هجوم من المتشددين النيجيريين. وقد تمكن الجيش الكاميروني المتمركز في هذه المدينة من صدهم حتى الان. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا