• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  02:58    عبدالله بن زايد يطلق مسح رفاهية وتنمية الشباب        03:00     المرصد السوري : سد الفرات توقف عن العمل         03:06     تزايد فرص أحمد خليل في قيادة هجوم الإمارات أمام استراليا         03:09     مقاتلون سوريون تدعمهم أمريكا يحققون مكاسب على حساب تنظيم داعش الإرهابي         03:12     قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل عشرة مواطنين من الضفة        03:21    محكمة مصرية تقضي بسجن 56 متهما في قضية غرق مركب مهاجرين مما أسفر عن مقتل 202         03:24     فتيات اماراتيات يتأهبن لتسلق جبل جيس    

الديمقراطيون ينتقدون خططاً لترحيل أسر مهاجرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 ديسمبر 2015

واشنطن (رويترز)

انتقد مرشحون رئاسيون ديمقراطيون ومنظمات لحقوق الإنسان إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما بشأن خطط لتكثيف ترحيل المهاجرين القادمين من أميركا الوسطى من خلال القبض على الأسر غير المسجلة رسمياً.

ووسط زيادة في وصول الأطفال والأسر من السلفادور وجواتيمالا وهندوراس أكدت مصادر في الحكومة الأميركية استعدادات لاعتقال وترحيل أسر كانت قد أمرت فعلاً بمغادرة الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» في بادئ الأمر أن وزارة الأمن الداخلي الأميركية تدرس شن حملة مداهمات في يناير. وقالت مصادر حكومية طلبت عدم الإفصاح عن هويتها إن الحملة التي ستقوم بها إدارة الهجرة والجمارك في وزارة الأمن الداخلي تمثل توسيعا من الأشخاص الأكثر استهدافاً إلى تعقب الأسر التي بها أفراد غير مسجلين رسميا.

وقال متحدث باسم هيلاري كلينتون -التي تتصدر المنافسين الساعين للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر2016 - إن «لديها مخاوف حقيقية بشأن هذه التقارير.. من الضروري أن يحصل كل فرد على فرصة كاملة وعادلة لطرح حالته، وأن توفر دولتنا الملاذ لمن يحتاجون إليه».

وقال متحدث باسم إدارة الهجرة والجمارك، عندما سئل عن سبب استهداف اسر مهاجرة، إن الحملة تركز على المهاجرين الذي يشكلون تهديداً للأمن الوطني والسلامة العامة وأمن الحدود «سواء كانوا وحدهم أم مع أفراد من الأسرة».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا