• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الأهلي يحافظ على القمة بهدفين في موقعة القادسية

«الزعيم» يعبر «العالمي» في قمة الرياض

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 ديسمبر 2015

الرياض (د ب أ)

أكد الهلال تفوقه على جاره ومنافسه العنيد النصر في الموسم الحالي، وانتزع فوزاً غالياً 2/‏‏ 1 عليه في «ديربي» مثير للعاصمة الرياض، ضمن منافسات المرحلة السابعة المؤجلة من الدوري السعودي، والتي شهدت أيضاً فوز أهلي جدة 2/‏‏ صفر على القادسية. ووجه الهلال (الزعيم) صفعة جديدة للنصر (العالمي)، وألحق به الهزيمة الثانية هذا الموسم بعدما تغلب عليه في كأس السوبر السعودي في العاصمة البريطانية لندن في بداية فعاليات الموسم الحالي.

وواصل الهلال مزاحمة الأهلي على قمة جدول المسابقة برصيد 33 نقطة لكل منهما، وإن تفوق الأهلي فقط بفارق المواجهة المباشرة مع الهلال. وتجمد رصيد النصر عند 18 نقطة، وظل في المركز السادس، بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي، وهي الثالثة له في 13 مباراة خاضها حتى الآن في رحلة الدفاع عن لقبه بالمسابقة حتى الآن.

وتراجعت فرص النصر بشدة في الدفاع عن لقب البطولة الذي توج به في الموسمين الماضيين، وذلك بعدما أنهى الدور الأول من المسابقة بفارق 15 نقطة عن المتصدرين الأهلي والهلال.

على استاد «الملك فهد» الدولي في العاصمة الرياض، قدم النصر والهلال أداء متوسط المستوى في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل 1/‏‏ 1. وعلى عكس سير اللعب، تقدم الهلال بهدف أحرزه سالم الدوسري في الدقيقة 26، ثم تعادل محمد السهلاوي للنصر بهدف من ضربة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط، ليمنح النصر بعض التعويض عن تفوقه في المستوى على منافسه خلال هذا الشوط. وفي الشوط الثاني، سجل البرازيلي كارلوس إدواردو هدف الفوز للهلال في الدقيقة 72، مترجماً تفوق الفريق في هذا الشوط.

في الرياض، بدأت المباراة بمحاولات هجومية متتالية من النصر، ولكنها لم تشكل خطورة حقيقية، في ظل افتقادها الفعالية المطلوبة في مواجهة التكتل واليقظة الدفاعية للهلال. وسدد حسين عبد الغني ضربة حرة احتسبت للنصر خارج حدود منطقة جزاء الهلال مباشرة، حيث لعب الكرة بيسراه في اتجاه الزاوية البعيدة على يمين الحارس خالد شراحيلي، ولكن الكرة عبرت من فوق الحارس، وارتطمت بالعارضة، ثم أكملت طريقها إلى خارج الملعب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا