• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حكومة الوفاق تحظر منتجات 5 شركات إسرائيلية

الاحتلال يتوغل في غزة ويبني جداراً على الحدود اللبنانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

رام الله، غزة (الاتحاد، وكالات)

توغلت جرافات إسرائيلية أمس، على أطراف قطاع غزة، حيث قامت بعمليات تجريف للأراضي، كما بدأت قوات الاحتلال بإقامة جدار في عدة نقاط على الحدود مع لبنان.

وعلم أن قوات وآليات إسرائيلية توغلت أمس شمال ووسط قطاع غزة حسب وكالة الصحافة الفلسطينية صفا، مشيرة إلى أن 4 جرافات توغلت عدة أمتار شمال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، وشرعت بأعمال تجريف قرب السياج الفاصل. كما توغلت قوة إسرائيلية أخرى شرق مخيم المغازي وسط القطاع، ووصلت قرب موقع أبو صفية العسكري. واستهدفت بنيران أسلحتها الرشاشة الرعاة شرق خان يونس، من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات. وذكرت صحيفة «هآرتس» العبرية أمس، أن الجيش الإسرائيلي بدأ بإقامة جدار إسمنتي في عدد من النقاط على طول الحدود مع لبنان في منطقة «أصبع الجليل».

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري إسرائيلي «إن جهداً هندسياً كبيراً ومتواصلاً يُبذل لتعزيز الحماية في منطقة ما تسمى الجبهة الشمالية عبر إقامة العديد من العوائق في المنطقة». وأشارت الصحيفة إلى أن الجدار الذي يبلغ ارتفاعه 9 أمتار، ايهدف إلى جعل أي عملية تسلل صعبة جدا، وللتسهيل على قوات الاحتلال تشخيص أي حركة مشبوهة في المنطقة. ولفتت الصحيفة إلى أن الجدار لن يتم بناؤه على طول الحدود بل في مناطق معينة منها.

على صعيد آخر، قررت حكومة الوفاق الفلسطينية منع إدخال منتجات 5 شركات إسرائيلية رداً على منع إسرائيل إدخال منتجات 5 شركات فلسطينية إلى شرق القدس.

وقالت الحكومة عقب اجتماعها الأسبوعي في رام الله أمس: إن الشركات الإسرائيلية التي سيتم منع منتجاتها هي شركات ألبان ولحوم ومشروبات. وكلفت الحكومة الجهات المختصة إنفاذ قرارها ابتداءً من تاريخه، مع مراعاة تحديد مدة كافية لاستنفاد مخزون منتجات هذه الشركات المتوافر حالياً في السوق الفلسطيني. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا