• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تفحيط.. سرعة زائدة.. تجاوزات

سلوكيات تهــدد فرحة المطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 يناير 2016

استطلاع: منى الحمودي، ناصر الجابري، عمر الأحمد

تشهد الدولة في فصل الشتاء هطول أمطار تتراوح بين المتوسطة والشديدة على بعض المناطق، مع انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية، ومعدلات درجات الحرارة.

ويستقبل السكان هذه الأمطار بعدة سلوكيات منها الايجابية والمفرحة، ومنها السلبية الخاطئة التي تشكل خطرا عليهم وعلى الآخرين، خصوصا قائدي السيارات الذين يتسابقون في المطر وسط أجواء تكون مليئة بالمخاطر. ورغم تراجع هذه الفئة بشكل كبير، إلا أنها ما زالت موجودة، لتشكل هاجسا وهما على القلوب خوفا عليها ومنها.

«» تستطلع رأي القراء حول هذه السلوكيات.

عذوب محمد قالت: يقوم بعض الشباب باستغلال هطول الأمطار للاستعراض بالمركبات والتفحيط، غير مبالين بغيرهم من مستخدمي الطريق، مستهترين بأرواحهم وأرواح غيرهم، كما يوجد للأسف من يغامر عند هطول الأمطار ويتجه إلى الوديان ومجرى السيول لرؤية الأمطار وتجمعها، بل هناك من يتجرأ ويستعرض بمركبته، فترى مركبته تعلق بمجرى السيل، ما يسبب ربكة للجهات الأمنية والطوارئ التي تحاول بشتى الطرق إنقاذه ومنع وقوع كارثة أو خسارة فادحة.

وترى لطيفة علي أن الازدحام والحوادِث على الطرقات الداخلية والخارجية أثناء هطول الأمطار، بسبب توقف المركبات على كتف الطريق والتوقف في منتصف الطريق أو القيادة بأقل من السرعة المناسبة من أجل مشاهدة الأمطار. وقالت : أثناء هطول الأمطار الغزيرة تصبح الرؤية شبه معدومة يُفضل استخدام الإشارات التحذيرية والمصابيح، وتخفيف السرعة، وترك مسافة كافية بين المركبات وعدم التجاوز، فهناك من يقوم بالقيادة بسرعة جنونية أثناء هطول الأمطار، ما يؤدي لحدوث انزلاق للمركبات، لذلك يجب التخفيف من السرعة حفاظاً على أرواح مستخدمي الطريق الذين يقومون بالقيادة بحذر، ولكن تهور وطيش البعض يعرضهم للخطر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض