• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

ثمنت مبادرات رئيس الدولة لدعم القطاع الصحي

«الصحة»: القيادة الرشيدة تحرص على تطوير الخدمات العلاجية في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 فبراير 2013

سامي عبدالرؤوف (دبي) - كشفت وزارة الصحة، أن جهاز فحص الوراثة الذي اعتمدت لجنة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، توريده وتركيبه، يستفيد منه 73 ألف مولود من حديثي الولادة سنوياً للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية، واصفة الجهاز بأنه “الأحدث عالميا” في الخدمات التي يقدمها.

وأكدت الوزارة، أن أجهزة الأشعة الرقمية التي أقرت لجنة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، توريدها وتركيبها تساعد على تنفيذ خطة تحويل الطب الوقائي إلى إدارة بدون ورق خلال الأشهر الـ 6 المقبلة. واعتمدت لجنة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة خلال اجتماعها أمس الأول تسديد مستحقات الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء عن توصيل التيار الكهربائي لمستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة، والبالغة 54 مليون درهم، كما اعتمدت توريد وتركيب جهاز مختبر لفحص الوراثة لاستخدامه في مراكز رعاية الأمومة والطفولة، وأقرت توريد وتركيب أجهزة أشعة رقمية لمراكز الطب الوقائي.

وقال مسؤولو وزارة للصحة، “تساعد جهود لجنة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، تقديم أفضل الخدمات الصحية سواء كانت وقائية أم علاجية لجميع شرائح المجتمع، وذلك من خلال توفير أحدث الإمكانات والأجهزة الطبية المتطورة، ومتابعة آخر ما توصّل إليه العلم من تشخيصات وعلاج”.

الخدمات الصحية

أكد معالي عبدالرحمن العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وزير الصحة بالإنابة، أن جهود لجنة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، تساعد في تحقيق نقلة نوعية في الخدمات الصحية على مستوى الدولة.

وقال العويس، “يحظى القطاع الصحي باهتمام خاص وكبير من رئيس الدولة، ما ساعد هذا القطاع على القيام بالمهام الموكلة إليه في علاج ورعاية المواطنين والمقيمين في العديد من إمارات الدولة”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا