• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

يخدم ما يزيد على 15 ألف سيارة يومياً

طريق شرم العقة والنفق الجديد من المشاريع النوعية في الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 فبراير 2013

السيد حسن (الفجيرة ) – أشاد مواطنو الفجيرة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله باستحداث طريق جديد يصل بين منطقتي شرم والعقة بإمارة الفجيرة وشق نفق طوله 550 متراً في المنطقة الجبلية المتاخمة للساحل بارتفاع 175 متراً وتصل الكلفة الإجمالية للمشروع قرابة 166 مليون درهم.

ويربط الطريق الجديد مدينة دبا بمدينة خورفكان كما سيربط المناطق الواقعة على هذا الطريق مباشرة مثل رول دبا ورول ضدنا وضدنا والعقة وشرم والبدية وغيرها من المناطق الجبلية.

ومن المتوقع ان يكون الطريق جبليا بعيدا عن مسار الشارع الساحلي القائم حاليا تجنبا لوقوع أي كوارث طبيعية قد تضرب تلك المناطق في المستقبل القريب أو البعيد قياسا بما حدث في إعصار جونو قبل سنوات وأدى إلى غرق الكثير من البيوت في شرم والبدية.

ويعد طريق دبا /خورفكان/ الفجيرة من أهم الطرق في الفجيرة والمنطقة الشرقية لكونه حلقة الوصل بين العديد من المدن والمناطق باعتباره يخدم ما يزيد على 15 ألف سيارة يوميا تزيد لتصل إلى 20 ألف سيارة أوقات العطلات والأعياد.

ويصل طول الطريق إلى حوالي 50 كيلو مترا تقريبا بدءا من مدينة الفجيرة وحتى مدخل دبا بينما يصل طول الطريق الدائري من شرم حتى العقة ما يقارب 10 كيلو مترات يتخللها النفق الذي يمر بمنطقة جبلية وعرة وتحتاج إلى الكثير من العمل والجهد الكبير لشق هذا النفق ليكون حلقة الوصل الجديدة والتي ستربط الطريق الساحلي القادم من العقة إلى منطقة شرم بعيدا عن الطريق الساحلي القديم الذي سيتم استبداله بهذا الطريق الجديد.

كما يستفيد من الطريق والنفق الجديدين اللذين أمر صاحب السمو رئيس الدولة بإقامتهما ضمن مبادراته الرائدة عدد كبير من سكان المنطقة يصل إلى حوالي 50 ألف نسمة من مجموع عدد سكان الفجيرة 177 ألف نسمة مع المقيمين بالإضافة إلى أكثر من 20 ألف نسمة من سكان مدينة خورفكان قد يستفيدون جميعا من الطريق الجديد ذهابا وإيابا إما للعمل أو للتنزه في منتجعات العقة أو للدراسة وغيرها من الأغراض . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا