• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حذرت مواطني الدولة من السفر إلى بلجيكا وأكدت سلامة الموجودين فيها.. واستنكار عربي واسع للاعتداءات

الإمارات تدين تفجيرات بروكسل وتدعو للتكاتف ضد الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

أبوظبي، عواصم (وام ووكالات)

دانت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس التفجيرات الإرهابية التي وقعت في بروكسل وأدت إلى سقوط ضحايا بين المدنيين الأبرياء. وأعرب معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية عن استنكار الإمارات وإدانتها للعمل الإرهابي الجبان، مؤكدا موقفها الثابت والرافض لجميع أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف الجميع أيا كان مصدره ومنطلقاته.

وأكد قرقاش وقوف الإمارات وتضامنها مع حكومة بلجيكا وشعبها في مواجهة الإرهاب والتطرف، داعيا إلى تكاتف المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب واجتثاثه من جذوره. وقدم معاليه تعازي ومواساة دولة الإمارات لحكومة بلجيكا وشعبها. وتمنى للمصابين الشفاء العاجل.

وحذرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي مواطني الدولة من السفر إلى بلجيكا وذلك في ظل الأوضاع الأمنية الراهنة التي تشهدها البلاد ورفع الحكومة البلجيكية درجة التأهب إلى المرحلة القصوى. وأكدت في بيان لها سلامة جميع المواطنين الإماراتيين المتواجدين حاليا في بروكسل.

وشدد البيان على ضرورة تجنب مواطني الدولة المتواجدين في بروكسل استخدام المواصلات والنقل العام وأخذ الحيطة والحذر عند التواجد في الأماكن العامة إلى حين هدوء الأوضاع في المدينة وضرورة متابعة التنبيهات الصادرة من الحكومة البلجيكية وبعثة الدولة لدى بلجيكا.

وفي الإطار نفسه، دعت السفارة السعودية في بلجيكا رعاياها إلى تأجيل سفرهم بعد الهجمات الإرهابية التي ضربت بروكسل، وذلك نظرا لما تعرض له المطار من هجوم وتوقف الحركة الجوية، وطالبت رعاياها بالتواصل معها. فيما أكدت سفارة الكويت لدى بلجيكا سلامة جميع الرعايا الموجودين في بروكسل، وقالت ان السفارة تقوم بالتواصل الدائم مع الجهات المختصة في المملكة البلجيكية لمتابعة تطورات الأحداث، إضافة إلى الاطمئنان على صحة وسلامة الرعايا الذين دعتهم إلى توخي الحيطة والحذر وتجنب الأماكن العامة والمزدحمة وعدم استخدام وسائل النقل العامة والتقيد بتعليمات الجهات الأمنية البلجيكية وذلك بعد رفع مستوى الحالة الأمنية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا