• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بقيمة 200 مليون دولار

«جنرال إليكتريك» تنشئ مركزاً لصيانة وتصنيع المعدات البترولية بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 ديسمبر 2015

بسام عبد السميع (أبوظبي)

تنجز شركة جنرال اليكتريك أول مركز متطور بالمنطقة لتصنيع وصيانة المعدات البترولية في جبل علي بدبي العام المقبل بقيمة 200 مليون دولار، بحسب رامي قاسم الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة «جنرال إليكتريك للنفط والغاز» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

وقال قاسم لـ «الاتحاد»، «سيعمل المركز الجديد على توفير خدمات الصيانة وتصنيع المعدات البترولية وتقديم الاستشارات الفنية، لافتاً إلى أن تحسين كفاءة المعدات في المكامن بـ 1% في العالم يحقق وفورات مالية تتجاوز 90 مليار دولار.

وأشار إلى أن الشركة تعمل على نمو وتعزيز تميز أداء العمليات التشغيلية في المنطقة التي يوجد فيها أكثر من 1800 موظف وأكثر من 20 منفذاً للصناعة والخدمات من خلال مراكزها الرئيسية في المنطقة، لافتاً إلى أن استخدام الصناعي في حقول النفط يحقق قفزات نوعية في بيانات الحقول ويسهم في جودة اتخاذ القرار.

وأشار إلى أن حلول الإنترنت الصناعي يمكن أن تفتح المجال لتحرير قيمة اقتصادية تصل إلى 465 مليار دولار سنوياً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وباكستان بحلول عام 2025، وذلك من خلال الدمج بين الآليات الصناعية الكبيرة والبيانات الضخمة لتحقيق مستويات غير مسبوقة من الكفاءة والإنتاجية والربح.

وأفاد بأن مراكز التكنولوجيا الجديدة تسلط الضوء على قطاعات برمجيات الطيران والنفط والغاز والطاقة والرعاية الصحية، مشيراً إلى أن الشركة عرضت حزمتها من حلول التطبيقات وبرامج الإنترنت الصناعي على مستوى العالم بهدف تسريع وتيرة الإنتاج والنمو في الشركات، وذلك خلال مؤتمر «العقول والآلات»، وهو الأول لها في المنطقة ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2015». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا