الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
صحة

8 فوائد صحية لشرب ماء العسل

8 فوائد صحية لشرب ماء العسل
25 ديسمبر 2015 18:17

ليس هناك شك في أهمية الماء بالنسبة للجسم، ونسمع كثيرا كيف أن شرب الماء بكثرة ضرورة لصحة الجسم بصفة عامة حيث إن الماء جزء حيوي من الجسم. الماء يحافظ على كل وظائف الجسم اليومية من نقل المواد الغذائية الحيوية والأكسجين إلى المساعدة على عملية هضم الطعام.      لكن كي تزيد فائدة الماء للجسم يمكن أن نضيف العسل الأبيض وهو أيضا مفيد جدا للجسم. شرب ماء العسل الدافئ كل يوم يمكن أن يحسن من الصحة ويمنع الأمراض. فيما يلي قائمة بالفوائد الصحية التي يمكن أن تتحقق من شرب ماء العسل:

1- الحد من الغازات: إذا كنت تعاني باستمرار من الانتفاخات أو الغازات، فإن شرب كوب من ماء العسل الدافئ سيساعد على القضاء على الغازات.

2- تحسين المناعة: للعسل خصائص هائلة في تحسين المناعة، لكن تأكد من شراء العسل الأصلي غير المغشوش للحصول على أكبر قدر ممكن من الفائدة. العسل مليئ بالإنزيمات والفيتامينات والمعادن التي ستحميك من أي بكتيريا.

3- تخليص الجسم من السموم: العسل والماء الدافئ من أفضل الأشياء التي يمكن أن تخلص جسمك من السموم كما أن إضافة الليمون سيكون أفضل كثيرا لأنه سيساعد على زيادة إدرار البول.

4- صفاء البشرة: العسل مادة طبيعية مضادة للأكسدة مما يعني أنه يساعد على التخلص من أي شوائب. وبفضل مضادات البكتيريا، يساعد على نظافة البشرة وصفائها.

5- فقدان الوزن: السكر الذي يحتوي عليه العسل مختلف تماما عن السكر الأبيض. فهو سكر طبيعي. هذه المواد السكرية الطبيعية ستساعدك كل يوم على إشباع رغبتك في تناول السكريات. لذلك، فإذا استخدمت ماء العسل بدلا من أي مواد سكرية أخرى فهذا يعني تقليل 64 % من السعرات الحرارية.

6- تهدئة التهاب الحلق: أفضل مشروب يمكن احتساؤه في الشتاء هو ماء العسل. فهو يمكن أن يساعد على تهدئة التهاب الحلق وعلى التدفئة. العسل علاج طبيعي لأي إصابات فيروسية في الجهاز التنفسي وكذلك السعال. لذلك، عندما تصاب بنزلة برد شديدة تناول العسل النقي.

7- تنظيم مستوى ضغط الدم: كما قلنا سابقا أنه في حين أن العسل يحتوي بالفعل على السكر، فإنه ليس مثل السكرالأبيض حيث إن المزيج من الفركتوز والجلوكوز يساعد بالفعل الجسم على تنظيم مستويات السكر في الدم كما يُقال إنه يخفض مستوى الكوليسترول.

8 - الوقاية من أمراض القلب: الفلافونيدات ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها العسل تساعد في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب. وأظهرت الأبحاث أن العسل يبطئ من عملية الأكسدة للكوليسترول المضر في الدم مما يمكن أن يكون له أثر ضار على القلب بشكل يؤدي إلى الإصابة بالأزمات بل وربما جلطة المخ.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©